وكالات التصنيف الائتماني تؤكد احتفاظ فرنسا بتصنيفها الممتاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564285/

أكدت وكالات التصنيف الائتماني الثلاث "ستاندرد أند بورز" و"فيتش" و"موديز" أن تخفيض التصنيف الفرنسي ليس محتملا، وأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وأن درجة فرنسا مستقرة عند "اي اي اي".

قال التلفزيون الفرنسى "فرانس 24" فى نشرته الصباحية الخميس 11 اغسطس/آب أن البورصات الأوروبية قد شهدت تراجعات حادة تأثرا بالشائعات عن قيام إحدى وكالات التصنيف الائتماني بخفض درجة تصنيف فرنسا.

كما ألقى الضوء على تأثر بورصة باريس بانخفاض اسهم المصارف ومنها اسهم مصرف "سوسييته جنرال" الذي فقد اكثر من 17 بالمئه من قيمته، حيث تراجعت بورصة باريس بنسبة 45،5 بالمئة عند الاغلاق، وكانت اسهم المصارف هي الاكثر تراجعا وتراوحت بين 10 و14 بالمئه.

من جانبها نفت وزارة المالية الفرنسية الشائعات عن تخفيض درجة تصنيف فرنسا. وأشار مصدر في وزارة المالية الفرنسية إلى أن وكالات التصنيف الائتماني الثلاث "ستاندرد أند بورز" و"فيتش" و"موديز" أكدت أن تخفيض التصنيف الفرنسي ليس محتملا، وأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وأن درجة فرنسا مستقرة عند "اي اي اي". هذا وتعهدت فرنسا على لسان وزير ماليتها فرانسوا باروان بالإيفاء بكامل التزاماتها المتعلقة بتقليص الدين السيادي حتى عام 2013.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم