محلل سياسي روسي: يمكن للرئيس السوري الاستفادة من التجربتين التونسية والمصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564282/

قال غريغوري تروفيمشوك نائب مدير مركز تحليل نظم التطور الاستراتيجي  لقناة "روسيا اليوم" بامكان الرئيس السوري بشار الاسد الاستفادة من التجربتين التونسية والمصرية من خلال عرض المشاكل التي يعاني منها البلدان على الشعب السوري.

قال غريغوري تروفيمشوك نائب مدير مركز تحليل نظم التطور الاستراتيجي  لقناة "روسيا اليوم" انه لا يستبعد تعرض اي دولة الى سيناريوهات مماثلة كما حصل في سورية وليبيا حيث هناك محاولات حادة وعنيفة للاطاحة بالانظمة والمحاولات تزداد حدة مع استخدام القمع وتفريق المتظاهرين.

وذكر تروفيمشوك ان بوسع الرئيس السوري بشار الاسد  مخاطبة شعبه من خلال الاعلام والاستفادة من التجربتين التونسية والمصرية، حيث بامكانه الاشارة الى الوضع الحالي في تونس ومصر بعد الثورات من عدم الاستقرار والمشاكل التي يعاني منها الشعبان التونسي والمصري خصوصا شحة المواد الغذائية وارتفاع اسعارها.

اما بخصوص احداث العنف الاخيرة في بريطانيا فقال المحلل الروسي ان هناك ازدواجية من قبل الدول الغربية لدى المقارنة بين اعمال الشغب في بريطانيا وما يحدث في سورية، فقد صرح رئيس الوزارء البريطاني بانه سيحاكم كل عنصر شارك باعمال الشغب اما لو قال الرئيس السوري كلاما مشابها، فان سورية ستتعرض لقصف الناتو في اليوم التالي.

واشار تروفيمشوك الى ان الحرب في ليبيا قد تستمر طويلا طالما ان الغرب يبيع النفط الليبي وبالمقابل يتم تسليح المعارضة بالاسلحة والقنابل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية