وزير الخاريجة الكندي: لا مجال في الوقت الراهن لعملية عسكرية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564271/

قال وزير الخارجية الكندي جون بيرد انه لا يرى في الوقت الراهن مجالا لإجراء عملية عسكرية بليبيا، لحل الأزمة المستمرة منذ مارس/آذار.

قال وزير الخارجية الكندي جون بيرد انه لا يرى في الوقت الراهن مجالا لإجراء عملية عسكرية بليبيا، لحل الأزمة المستمرة منذ مارس/آذار.

وفي مقابلة أدلى بها لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، قال بيرد ردا على سؤال حول ما إذا كانت كندا تتوقع نشوب وضع يتطلب التدخل الخارجي في سورية: "ليس في المرحلة الراهنة".

وأشار الوزير الى ان جميع المعارضين الذين التقى بهم المسؤولون الامريكيون والكنديون، طلبوا من الدول الغربية عدم إجراء عملية عسكرية في بلادهم. ودعا المعارضون الى زيادة الضغوط على نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال وزير الخارجية الكندي أن بلاده والولايات المتحدة وحدهما لا تقدران على الضغط بشكل ملموس على سورية عبر العقوبات الاقتصادية، موضحا ان علاقات البلدين مع دمشق في مجال الاقتصاد محدودة جدا. لكنه ذكر انهما تعملان على إقناع شركائهما بضرورة توسيع العقوبات ضد النظام السوري.

وفيما يخص العملية العسكرية في ليبيا، قال بيرد انه لا يعتقد أن الوضع هناك وصل الى طريق مسدود. وقال ان الثوار الليبيين يتقدمون ولكن بشكل بطئ، في حين تتكبد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي خسائر كبير بنتيجة غارات حلف الناتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية