وزارة الداخلية الاسرائيلية توافق على بناء 4300 شقة في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564269/

صادق وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي بشكل نهائي على بناء ألف و600 شقة جديدة في القدس الشرقية. وقال روي لاخمانوفيتش الناطق باسم الوزارة يوم الخميس 11 أغسطس/آب، أن الوزارة ستقرأيضا خطة لبناء الفين و700 شقة آخرى في القدس الشرقية خلال الايام القادمة.

صادق وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي بشكل نهائي على بناء ألف و600 شقة جديدة في القدس الشرقية. وقال روي لاخمانوفيتش الناطق باسم الوزارة يوم الخميس 11 أغسطس/آب، أن الوزارة ستقرأيضا خطة لبناء الفين و700 شقة آخرى في القدس الشرقية خلال الايام القادمة.وأضاف لاخمانوفيتش ان مكتب رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كان على علم بتمرير هذه الخطط عبر الوزارة. وبهذا يبلغ عدد الشقق التي تمت الموافقة على انشائها في القدس الشرقية 4300 شقة.

وكانت الموافقة المبدائية من طرف وزارة الداخلية لبناء الشقق المذكورة في حي رامات شلومو اليهودي في الجزء الشمالي من القدس الشرقية، قد أثار أزمة في العلاقات الدبلوماسية بين اسرائيل والولايات المتحدة العام الماضي، حيث تم الإعلان عن هذه الخطط تزامنا مع زيارة جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي الى اسرائيل في محاولة لإحياء المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية