آبل تمنع سامسونغ من بيع غالاكسي في الاتحاد الأوروبي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564268/

تمكنت شركة آبل الأمريكية من الحصول على منع مؤقت لمنتج سامسونغ غالاكسي تاب 10.1 في دول الاتحاد الأوروبي إثر قرارالمحكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية.

تمكنت شركة آبل الأمريكية من الحصول على منع مؤقت لمنتج سامسونغ غالاكسي تاب 10.1 في دول الاتحاد الأوروبي إثر قرار المحكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية، لتبقى هولندا البلد الاوروبي الوحيد حيث يمكن بيع جهاز سامسونغ اللوحي الجديد، حيث تستمر دعوى آبل المرفوعة ضد الشركة الكورية.

وحسب قرار المحكمة الألمانية فالمنع المؤقت يشمل دفع غرامات على مخالفة قرار المحكمة تصل إلى 350 الف يورو عن كل مخالفة وحتى إمكانية سجن ممثلي سامسونغ لمدة سنتين في حال استمرار المخالفات.

نشير هنا إلى ان الحرب القضائية بين آبل وسامسونج بدأت منذ شهر أبريل / نيسان الفائت حيث رفعت آبل قضية تتهم فيها سامسونغ بنسخ شكل هواتفها وأجهزتها اللوحية وحتى هيئة نظام التشغيل. وقد عمدت سامسونغ إلى رفع دعوى مضادة ضد آبل لاختراقها عشر براءات اختراع بشكل غير قانوني في أجهزتها آي فون وآي باد وآي بود، وبشكل خاص ما يتعلق بتقنيات التقليل من استهلاك البطاريات وتقنية الاتصال بشبكات الجيل الثالث، وقد تم رفع هذه الدعاوى في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وإيطاليا. وطالبت سامسونغ لجنة  التجارة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية بمنع تلك الاجهزة التي استخدمت فيها شركة آبل التقنيات التابعة لسامسونغ بشكل غير قانوني.

وسامسونغ تعتبر أحد الموردين الرئيسيين للقطع والتقنيات التي تستخدمها آبل في تصنيع أجهزتها، وبنفس الوقت أحد اهم المنافسين عالمياً في سوق الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية