القذافي يوجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن غارة الناتو على زليتن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564260/

وجه الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة إلى رؤساء دول وحكومات الدول الخمس عشرة الاعضاء في مجلس الأمن الدولي يلومهم فيها على ما وصفه بـ"مذبحة المدنيين على أيدي حلف الاطلسي" في ليبيا.

وجه الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة إلى رؤساء دول وحكومات الدول الخمس عشرة الاعضاء في مجلس الأمن الدولي يلومهم فيها على ما وصفه بـ"مذبحة المدنيين على أيدي حلف الاطلسي" في ليبيا.

وذكر التلفزيون الليبي الرسمي يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب، أن القذافي حمل دول مجلس الامن المسؤولية عن مقتل خمسة وثمانين شخصا في غارة جوية للحلف على قرية ماجر قرب مدينة زليتن غرب ليبيا يوم الاثنين الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن "القذافي بعث رسالة إلى رؤساء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، حمّلهم فيها مسؤولية المجزرة البشعة التي اقترفها حلف الناتو بقصفه الحي السكني في منطقة ماجر بمدينة زليتن، ما أدى إلى استشهاد 85 مدنياً" . ونقلت عن القذافي قوله إن "هذه المجزرة لم يشهد تاريخ الحروب مثيلاً لها".

وكانت الحكومة الليبية قد أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام. وقال المتحدث باسم الحكومة موسى إبراهيم إن القرية القريبة من مدينة زليتن تم قصفها بهدف تمهيد السبيل أمام تقدم مقاتلي المعارضة.

بان كي مون ينفي دعوته لمجلس الأمن الى عقد اجتماع خاص بليبيا

نفت الدائرة الصحفية في هيئة الامم المتحدة يوم الأربعاء خبرا تناقلته وسائل الإعلام الليبية عن دعوة بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة لمجلس الأمن الدولية الى عقد اجتماع خاص بالوضع في ليبيا.

وقالت الدائرة الصحفية في بيان لها ان الأمين العام للامم المتحدة أجرى يوم الأربعاء مكالمة هاتفية مع البغدادي علي المحمودي رئيس الوزارء الليبي، أعرب خلالها عن قلقه من استمرار سقوط الضحايا في صفوف السكان المسالمين وتدمير البنية الاساسية في البلاد.

وقال بان كي مون انه لم يعد بدعوة مجلس الأمن لعقد اجتماع خاص بالوضع في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية