كوريا الشمالية تنفي اتهامات جارتها الجنوبية بإطلاق النار قرب حدودهما البحرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564259/

نفى مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى الاتهامات التي وجهتها سيئول الى بيونغ يانغ، بإطلاق نار مدفعيتها باتجاه أراضي كوريا الجنوبية. وأوضح المسؤول ان الانفجارات التي سمعها المراقبون في القوات البحرية الكورية الجنوبية كانت ناتجة عن أعمال بناء جرت في جنوب كوريا الشمالية وتضمنت أعمال تفجير.

نفى مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى الاتهامات التي وجهتها سيئول الى بيونغ يانغ، بإطلاق نار مدفعيتها باتجاه أراضي كوريا الجنوبية.

وقال المسؤول وهو عضو في الوفد الكوري الشمالي الى المفاوضات العسكرية بين الكوريتين، ان مدفعية بلاده لم تطلق أية قذائف يوم الأربعاء في المنطقة الحدودية بالبحر الاصفر.

وأوضح المسؤول ان الانفجارات التي سمعها المراقبون في القوات البحرية الكورية الجنوبية كانت ناتجة عن أعمال بناء جرت في جنوب كوريا الشمالية وتضمنت أعمال تفجير.

واتهم المسؤول السلطات الكورية الجنوبية بنشر معلومات كاذبة عن الجيش الشعبي الكوري (جيش كوريا الشمالية)، حيث قالت سيئول انه قام بـ"قصف استفزازي" في المنطقة الحدودية بين الكوريتين. وتابع المسؤول قائلا ان الجانب الكوري الجنوبي أطلق النار بشكل عشوائي ردا على أصوات الانفجارات دون أن يحاول معرفة سببها الحقيقي.

وكانت كوريا الجنوبية قد قالت يوم الأربعاء ان مدفعيتها أطلقت النار في البحر الأصفر ردا على إطلاق قذائف من الجانب الكوري الشمالي، مشيرة الى ان إحدى القذائف سقطت في البحر قرب جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك