المجلس الوطني المصري يطالب بتجريم التمويل الخارجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564243/

دان المجلس الوطني المصري كل أشكال التمويل الخارجي لنشاط بعض المنظمات والحركات السياسية، مطالبا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالكشف عن أسماء من تلقوا أموالا من جهات خارجية.

طالب المجلس الوطنى المصرى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالكشف عن أسماء وقوائم من تلقـوا أموالا من أى جهة خارجية، وعلى الأخص الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربى، وإحالة كل من تثبت إدانته إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه وكشف الحقائق كاملة أمام الشعب. المجلس الوطنى وفى مؤتمر صحفى أكد إدانته لكل أشكال التمويل الخارجى لانشطة أي جماعات أو منظمات أو حركات سياسية تحت أى مسمى من المسميات.

المجلس الوطنى اتهم أيضا عددا من الدول العربية، وفى مقدمتها السـعودية والإمارات وقطر بالتدخل فى الشؤون المصرية بإنفاق أموال طائلة تهدف إلى احتواء الثورة المصرية التى ينظر إليها باعتبارها قاطرة للتغيير فى العواصم العربية.

وطالب المجلس الوطنى بتجريم التمويل الأجنبى باعتباره تهديدا للأمن القومى للبلاد.

وكانت تصريحات السفيرة الأمريكية الجديدة في القاهرة آن باترسون خلال شهر يونيو/حزِيران الماضي أثارت جدلا واسعا عندما تحدثت بوضوح عن أن بلادها  أنفقت منذ اندلاع ثورة 25 يناير 40 مليون دولار لدعم الديمقراطية فى مصر، وأن 600 منظمة مصرية تقدمت بطلبات للحصول على منح مالية أمريكية لدعم المجتمع المدنى، على حد قولها.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية