انخفاض ملحوظ لمؤشرات البورصات الامريكية وسعر الذهب يسجل رقما قياسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564241/

أنهت البورصات الأمريكية تداولاتها يوم 10 أغسطس/آب بانخفاض ملحوظ تجاوز 4%. هذا وواصلت أسعار الذهب تقدمها نحو تسجيل مستويات قياسية مرتفعة جديدة لتقفز إلى مستوى 1801 دولار للاونصة في تعاملات بورصة (COMEX) في نيو يورك.

أنهت البورصات الأمريكية تداولاتها يوم 10 أغسطس/آب بانخفاض ملحوظ تجاوز 4%.

فانخفض مؤشر (DJIA) بـ525،81 نقطة (4،68%) إلى مستوى 10713،96 نقطة، ومؤشر (NASDAQ) بـ102،35 نقطة (4،12%) ليصل إلى 2380،17 نقطة، ومؤشر (S&P 500) بـ51،77 نقطة (4،42%) إلى 1120،76 نقطة.

هذا وواصلت أسعار الذهب تقدمها نحو تسجيل مستويات قياسية مرتفعة جديدة لتقفز إلى مستوى 1801 دولار للاونصة في تعاملات بورصة (COMEX) في نيو يورك يوم 10 أغسطس/آب.

جاء هذا الارتفاع رغم توقعات خبراء بأن يوقف المعدن النفيس سلسلة ارتفاعاته بعد تعهد مجلس الاحتياط الاتحادي الامريكي بإبقاء اسعار الفائدة عند الصفر خلال العامين المقبلين.

وتعليقا على هذه النزعة قال سكوت كارتر المدير التنفيذي في شركة "غولد إنترناشينل" الأمريكية ان "ثمة قلق بشأن الديون السيادية لدول عديدة والدين العام الامريكي. وهناك قلق أيضا بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي. وبالنظر إلى تشكل فقاعة في أصول الذهب، فلا يقدم كثيرون من الناس على الاستثمار في الذهب. وهذه الفقاعة لم تقدر حق قدرها بعد في السوق. لكن الخبراء يتوقعون استمرار ارتفاع أسعار الذهب مستقبلا، رغم الأسعار العالية الحالية".

البورصات الاوروبية تغلق بهبوط حاد لمؤشراتها اليوم الاربعاء

وفي أوروبا، أغلقت البورصات يوم الأربعاء على هبوط حاد في مؤشراتها، متأثرة بموجة المبيعات لأسهم البنوك الفرنسية حيث انهارت بورصة باريس بـ5.45%.

ففي لندن انخفض مؤشر "فاينانشل تايمز" البريطاني بأكثر من 3%. تبعه مؤشر "داكس" الألماني في فرنكفورت منخفضا بأكثر من 5.1% عند الإغلاق. كما انخفضات مؤشرات بورصات مدريد وميلان ولشبونة وبروكسل وزوريخ بـ 5.49% و6.65% و1.25% و2.92% و4.12% على التوالي.

وقال روبرت هالفير رئيس قسم الأسواق في "بادر بنك" أن ما نشهده الآن هو غير عقلاني وعاطفي خالص حيث يتم تماما تجاهل كل البيانات الجدية عن ارباح  الشركات وعن استقرار سوق العمل والاستثمارات والطلبيات وأن الاقتصاد العالمي سينمو بنحو 4% هذا العام .. اصيبت البورصة بالجنون وهي ضحية انتشار شائعات بأن بعض البنوك الأوروبية تواجه مشاكل مع حاملي السندات، وهذه اشاعات لا اساس لها من الصحة.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك