داود أوغلو: محاكمة مبارك "شأن مصري داخلي" و"عبرة للجميع في المنطقة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564226/

أكد أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي على دعم بلاده لمصر. وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري محمد عمرو إن محاكمة مبارك "شأن مصري داخلي" ويجب أن تكون "عبرة للجميع في المنطقة". من جهته أعلن عمرو أن القيادة المصرية تراقب بقلق واهتمام شديدين ما يجري في سورية، مؤكدا على أنه لا يمكن إيجاد حل أمني للأزمة السورية.

 

أكد أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي على دعم بلاده لمصر، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين "قديمة ومتجذرة".

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري محمد عمرو إن "هذه العلاقات التاريخية والمتجذرة نحتاج إليها اليوم لأن نجاح مصر يعني نجاح كل المنطقة".

وأضاف الوزير التركي أن "تركيا ستدعم التحول في مصر وهي العمود الفقري في العالم العربي، لذلك نحن نصر وقررنا تشكيل مجلس تعاون استراتيجي أعلى بين مصر وتركيا".

وحول محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، أكد داود أوغلو على أن "هذا الموضوع شأن مصري داخلي ونؤمن بأنه ستكون هناك محاكمة عادلة له".

وأشار إلى أن "الصورة هناك يجب أن تكون عبرة للجميع في المنطقة.. وليس المهم أن يكون لديك القوة المهم في السياسة التي تتبعها وعلى كل السياسيين في المنطقة ترك ذكرى طيبة وكلنا نحصل على قوتنا من الشعب ومن الشارع وبالتالي على الجميع أن يكون مستعدا دائما لتقديم كشف حساب".

من جهته قال وزير الخارجية المصري إن ما يحدث في المنطقة حاليا ستكون له تأثيرات على الأجيال القادمة.

وأعلن عمرو أن القيادة المصرية تراقب بقلق واهتمام شديدين ما يجري في سورية، مؤكدا على أنه لا يمكن إيجاد حل أمني للأزمة السورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية