طرابلس تطالب بتنحي رئيس الوزراء البريطاني لأنه "فقد شرعيته بسبب أعمال الشغب" الأخيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564211/

طالب النظام الليبي بتنحي ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، مشيرا إلى أنه فقد شرعيته بسبب أعمال الشغب التي تشهدها عدة مدن في بريطانيا. 

 

طالب النظام الليبي بتنحي ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، مشيراً إلى أنه فقد شرعيته بسبب أعمال الشغب التي تشهدها عدة مدن في بريطانيا.

وأكد خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي في تصريحات نقلتها يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب وكالة الأنباء الليبية الرسمية، على أنه يتعين على كاميرون وحكومته الرحيل، وذلك "بعد التظاهرات الشعبية الرافضة له ولحكومته، وخاصة بعد القمع العنيف الذي سلطه بوليس حكومته ضد المشاركين في التظاهرات السلمية التي تشهدها المدن البريطانية، والتي دللت على أن الشعب البريطاني يرفض هذه الحكومة، التي تحاول إجباره بالعنف على قبولها".

وأضاف أن "كاميرون أصبح فاقدا الشرعية، وعليه الرحيل هو وحكومته".

وطالب المسؤول الليبي المجتمع الدولي ومجلس الأمن "بعدم الوقوف مكتوفي الأيدي تجاه هذا الاعتداء الصارخ على حقوق الشعب البريطاني، الذي يطالب بحقه في حكم بلاده".

من جانبه دان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "السلوك الوحشي للشرطة البريطانية" في مواجهة أعمال الشغب التي تهز بريطانيا منذ أربعة أيام وطلب من مجلس الأمن الدولي التدخل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية