"فيس بوك" تغلق حسابات السجناء إن استخدموها من وراء القضبان

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564205/

ستغلق شركة "فيس بوك" حسابات الموقوفين في ولاية كاليفورنيا الذين يدخلون حساباتهم على أكبر شبكة تواصل اجتماعي من سجونهم

ستغلق شركة "فيس بوك" حسابات الموقوفين في ولاية كاليفورنيا الذين يدخلون حساباتهم على أكبر شبكة تواصل اجتماعي من سجونهم، فحسب المسؤولين عن السجون في ولاية كاليفورنيا ان التعاون مع "فيس بوك" يمنح المجال لمنع الموقوفين من متابعة أعمالهم الإجرامية وهم وراء القضبان، ويحمي المجتمع ويمنع وقوع ضحايا جدد في المستقبل.

في الوقت الحالي تم إغلاق حسابين على الأقل ويتم العمل على البحث عن الحسابات الأخرى للموقوفين لوقفها في حال استخدامها من وراء القضبان، والحجب لن يتم على هذه الحسابات وحسب، بل وحسابات المسجونين الذين منحوا كلمة السر لطرف ثالث لإتاحة استخدام الحساب،ـ مما يخالف قواعد استخدام فيس بوك،ـ على أن لا يتم إغلاق حسابات الموقوفين الذين لم يستخدموا حساباتهم إبان قضائهم محكومياتهم.

المثير في الأمر أن السجون في كاليفورنيا تمنع وصول المساجين إلى الانترنيت، ولكنهم يتمكنون من فعل ذلك من خلال هواتف محمولة يتم تهريبها إلى داخل السجون، وقد تلقت إدارة السجون شكاوى عديدة من ضحايا هؤلاء المجرمين بتلقي تهديدات عبر حسابات الإنترنيت.

وحسب بعض وكالات الأنباء فإن الأحوال تسوء عاماً بعد عام، ففي عام 2006 تمت مصادرة أكثر من 250 هاتفاً محمولاً في السجون، ولكن في العام الماضي زاد عدد الهواتف المصادرة عن 10 آلاف. وعدد المشاركين في شبكة "فيس بوك" يزيد اليوم عن 750 مليون مستخدم، مما يجعله مكاناً مناسباً للتواصل الواسع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية