كاميرون يسمح للشرطة بتعامل أكثر حزما مع مثيري الشغب.. واعتقال أكثر من 1250 شخصا في مدن بريطانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564204/

أعلن رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون يوم الاربعاء 10 أغسطس/آب أن الحكومة قررت توسيع صلاحيات الشرطة لاتخاذ إجراءات أكثر حزما تجاه مثيري الشغب. واعلن كاميرون ان الشرطة اعتقلت حتى الآن أكثر من 500 شخص في لندن وأكثر من 500 شخص في مدن بريطانية أخرى على خلفية الاضطرابات التي تشهدها بريطانية منذ يوم السبت الماضي.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون يوم الاربعاء 10 أغسطس/آب أن الحكومة قررت توسيع صلاحيات الشرطة لاتخاذ إجراءات أكثر حزما تجاه مثيري الشغب.

وقال كاميرون في أعقاب اجتماع اللجنة الحكومية لحالات الطوارئ يوم الأربعاء ان "الشرطة البريطانية تنفذ عملية كبيرة للقبض على المسؤولين عن الاحداث التي تجري في شوارع لندن"، واعداً بـ"أننا سنفعل كل ما يلزم لإعادة النظام إلى هذه الشوارع وذلك يشكل أولوية بالنسبة لنا". كما كشف أنه تم الإعداد لخطة لإستخدام خراطيم المياه التي سيتم تزويد عناصر الشرطة بها خلال الساعات الـ24 القادمة. كما أكد كاميرون ان الأوضاع في المدن البريطانية تستقر بشكل تدريجي.

كما اعلن كاميرون ان الشرطة اعتقلت حتى الآن أكثر من 500 شخص في لندن وأكثر من 500 شخص في مدن بريطانية أخرى على خلفية الاضطرابات التي تشهدها بريطانية منذ يوم السبت الماضي.

واعتبر رئيس الوزارء البريطاني أن "ما نراه في الشارع مشكلة أخلاقية أكثر مما هي سياسية".

وشدد على أنه لا يود أن تكون لندن مدينة مغلقة "بل ان تعود إلى حياتها الطبيعة"، لكنه أشار في الوقت عينه إلى أن "دور الشرطة أساسي للحفاظ على أمن المحال التجارية". وقال: "بريطانيا لن تسمح لأجواء الخوف بان تسود في الشوارع".

تعليقات مراسلة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية في لندن

الدوسري: كاميرون يريد غطاءا سياسيا من البرلمان

وحول أعمال الشغب في بريطانيا قال سلمان الدوسري مساعد رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" في حديث لقناة "روسيا اليوم" من لندن إن رئيس الوزراء البريطاني يريد من البرلمان منحه غطاءا سياسيا للإجراءات التي يتخذها، وذلك على خلفية تصعيد هجوم المعارضة العمالية عليه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك