لافروف: موسكو تبقى نصيرا للمفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين

أخبار العالم العربي

وزيرا خارجية الروسي سيرغي لافروف والاسرائيلي افيغدور ليبرمان  (صورة من الارشيف)وزيرا خارجية الروسي سيرغي لافروف والاسرائيلي افيغدور ليبرمان (صورة من الارشيف)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564202/

ترى موسكو ان احتمال مناقسة هيئة الامم المتحدة لمسألة الاعتراف باستقلال فلسطين لا يستثنى ضرورة المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلة. وقد اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان روسيا تبقى نصيرا لاستئناف المفاوضات بين الطرفين.

ترى موسكو ان احتمال مناقسة هيئة الامم المتحدة لمسألة الاعتراف باستقلال فلسطين لا يستثنى ضرورة المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية ان سيرغي لافروف اكد في مكالمة هاتفية مع نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان "روسيا تبقى نصيرا لتسوية المشكلة عن طريق المفاوضات وعلى اساس قواعد القانون الدولي ومبدأ وجود دولتين".

وافاد البيان بان لافروف استرشد خلال ذلك بموقف السلطة الوطنية والجامعة العربية القائل ان المناقشات في هيئة الامم المتحدة لا تعتبر بديلا لمسيرة المفاوضات او محاولة لعزل اسرائيل.

واشارت الوثيقة الى ان الوزيرين ركزا خلال المكالمة على الحالة الراهنة للتسوية في الشرق الاوسط وافاق مناقشة القضية في الدورة القادمة للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة.

واكد البيان ان "لافروف شدد على ان روسيا كدولة وطرف في رباعي الوسطاء ستبذل كل جهودها من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية بأسرع ما يمكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية