العثور على حطام الطائرة الروسية المنكوبة في مقاطعة ماغادان وتأكيد مصرع جميع ركابها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564196/

أكدت الوكالة الروسية لوسائل النقل الجوي يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب، العثور على حطام طائرة النقل "ان-12" التي اختفت من شاشات الرادار يوم الثلاثاء في مقاطعة ماغادان الروسية، مضيفا ان جميع ركابها الـ11 لقوا حتفهم في الحادث.

أكدت الوكالة الروسية لوسائل النقل الجوي يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب، العثور على ركام طائرة النقل "ان-12" التي اختفت من شاشات الرادار يوم الثلاثاء في مقاطعة ماغادان الروسية، مضيفا ان جميع ركابها الـ11 لقوا حتفهم في الحادث.

وكانت الطائرة تقوم برحلة من مدينة ماغادان إلى قرية كيبيرفييم الواقعة في دائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي، وكان على متنها 11 شخصا من بينهم 9 من افراد طاقم الطائرة.

وبعد دقائق من إقلاع الطائرة اتصل الطاقم بالمراقبيين الجويين في مطار ماغادان، وطلب الإذن بالعودة والهبوط في المطار بسبب اندلاع حريق  في أحد محركاتها. وبعد فترة قصيرة اختفت الطائرة من شاشات الرادار. وتجدر الإشارة الى ان ضبابا كثيفا كان يعرقل إقلاع وهبوط الطائرات في مطار ماغادان في ذلك الوقت.

واتضح بعد تلقي إشارات من أجهزة الإرسال اللاسلكي للطائرة، انها تحطمت على بعد عشرات الكيلومترات من بلدة أمسوكتشان، الا ان الأحوال الجوية السيئة حالت دون وصول فرق الإنقاذ الى مكان سقوط الطائرة قبل حلول الليل.

وفي يوم الأربعاء تمكنت إحدى المروحيات المشاركة في عملية الاتقاذ من الوصول الى مكان تحطم الطائرة، حيث اتضح ان اجزاء الطائرة متناثرة على مساحة كيلومترين مربعين.

وأكدت الوكالة انها تجري تحقيقا في أسباب الحادث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة