الكوريتان تتبادلان نيران المدفعية قرب حدودهما البحرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564191/

أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن كوريا الشمالية فتحت من جديد النار على الأراضي القريبة من الحدود بين الكوريتين المتنازع عليها في البحر الأصفر. وحسب الوكالة، تم إطلاق ثلاث طلقات مدفعية.

أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يوم 10 أغسطس/آب أن كوريا الشمالية فتحت من جديد النار على الأراضي القريبة من الحدود بين الكوريتين المتنازع عليها في البحر الأصفر. وحسب الوكالة، تم إطلاق ثلاث طلقات مدفعية.

هذا وقد أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية ان مدفعيتها أطلقت يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب 3 قذائف في اتجاه أراضي جارتها الشمالية، وهذا بعد سقوط قذيفة أطلقتها القوات الكورية الشمالية قرب الحدود البحرية بين الكورتين.

وأوضح متحدث باسم هيئة الأركان الكورية الجنوبية أن مراقبي البحرية سمعوا أصوات 3 طلقات مدفعية من طرف كوريا الشمالية وأن إحدى القذائف سقطت قرب جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية.

وأفادت الأنباء بان كوريا الشمالية اطلقت القذائف في المنطقة في إطار تدريبات عسكرية.

سيئول: كوريا الشمالية تخطط لاغتيال وزير الدفاع الجنوبي

حصلت السلطات العسكرية الكورية الجنوبية على معلومات تشير إلى ان كوريا الشمالية تخطط لاغتيال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يوم الأربعاء عن مصدر حكومي قوله ان السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية تتخذ الاجراءات اللازمة وتتفادى إرسال وزير الدفاع للقيام بأي مهام خارجية، بعدما حصلت على معلومات تشير إلى ان بيونغ يانغ تخطط لاغتياله.

واضاف المصدر ان السلطات العسكرية والاستخبارات الكورية الجنوبية تبذل حالياً كل ما في وسعها لمعرفة حجم وشكل فرقة الاغتيالات الكورية الشمالية التي تستهدف وزير الدفاع.

وتولى كيم منصبه الوزاري في أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد قصف كوريا الشمالية لجزيرة يونبيونغ، وصرح بأن رد فعل بلاده سيكون عنيفاً تجاه أية استفزازات كورية شمالية إضافية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك