آبل تصبح أغلى شركة في العالم مرتين

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564190/

بعد أن حققت شركة آبل أرباحاً منقطعة النظير في الربع المالي الثالث من العام 2011 فاقت جميع التوقعات بما في ذلك توقعات خبراءها الاقتصاديين ارتفعت في التاسع من آب / أغسطس أسعار أوراقها المالية في سوق البورصة بشكل جعل ترتيبها الأول بين أغلى شركات العالم بمقدار مرتين.

بعد أن حققت شركة آبل أرباحاً منقطعة النظير في الربع المالي الثالث من العام 2011 فاقت جميع التوقعات بما في ذلك توقعات خبراءها الاقتصاديين ارتفعت في التاسع من آب / أغسطس أسعار أوراقها المالية في سوق البورصة بشكل جعل ترتيبها الأول بين أغلى شركات العالم بمقدار مرتين.

السعر الكامل لأصول آبل المالية اقترب من 339 مليار دولار، وتمكنت مرتين من تخطي مرتبة شركة إيكسون موبايل النفطية العملاقة والتي كانت تعتبر أغلى شركة على وجه الأرض لمدة خمس سنوات. وللتوضيح فإن مدخول شركة إيكسون موبايل النفطية خلال الربع الفائت كان 125 مليار دولار أي أكثر بأربع مرات من مدخول شركة آبل ولكن ارتفاع أسعار أسهم آبل على حساب ارتفاع عدد مقتني أجهزتها الحديثة وانتشارها عالمياً.

نشير أخيراً إلى أن شركة آبل وصلت إلى المراكز الأولى بين الشركات الثلاث الأغلى في العالم في 27 يونيو / حزيران الفائت حسب مجلة فاينانشال تايمز حيث حظيت بالمرتبة الثالثة بعد إيكسون موبايل النفطية العملاقة و بيتروتشاينا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية