سورية: أنباء عن مقتل امرأة في بلدة سرمين وحملة اعتقالات في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564188/

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان امرأة لقيت مصرعها وأصيب أشخاص آخرون يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب برصاص القوات السورية في بلدة سرمين بمحافظة ادلب. كما قامت قوات من الجيش والأمن صباح الأربعاء باقتحام بلدات زملكا وعربين وحمورية في ريف دمشق.

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان امرأة لقيت مصرعها وأصيب أشخاص آخرون يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب برصاص القوات السورية في بلدة سرمين بمحافظة ادلب التي دخلها الجيش السوري يوم الثلاثاء.

وكان نشطاء حقوقيون قد أفادوا بسقوط عدد من القتلى في بلدتي سرمين وبنش في محافظة إدلب شمال البلاد خلال اقتحام الجيش لها يوم الثلاثاء.

كما قامت قوات من الجيش والأمن صباح الأربعاء باقتحام بلدات زملكا وعربين وحمورية في ريف دمشق، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد ومقره لندن إن قوات الأمن قامت بمصادرة جميع الدراجات النارية وبدأت حملة اعتقال كبيرة، حيث تسمع أصوات الرصاص حتى في البلدات المحيطة.

وأضاف أن هناك انقطاعا كاملا للاتصالات عن البلدات والبدء بحملة مداهمات للمنازل واعتقالات منذ الساعة الخامسة فجراً بالتوقيت المحلي.

كما قالت مصادر إعلامية سورية معارضة إن أرتالا من الدبابات قامت بعملية تطويق كاملة لحي المطار في مدينة دير الزور مع سماع دوي انفجارات قوية في المنطقة.

ناشطون: استمرار قصف الجيش لأحياء بدير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية استأنفت صباح يوم الأربعاء قصف بعض الاحياء في مدينة دير الزور، التي يجري فيها الجيش عملية عسكرية منذ عدة أيام.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن دبابات وناقلات جند مدرعة جالت صباح يوم الأربعاء في أحياء الشيخ ياسين والجبيلة والموظفين، وسط إطلاق لنيران الرشاشات الثقيلة وأصوات القذائف.

وكانت السلطات السورية قد أنكرت في وقت سابق أي اقتحام لدير الزور التي تقع شرق سورية وتضم منشآت نفطية، لكن ناشطين نشروا تسجيلات تظهر انتشار الآليات المدرعة في المدينة، وتحدثوا عن انتشار ما لا يقل عن 200 دبابة وآلية هناك.

وفي إشارة الى الأوضاع بدير الزور افادت وكالة "سانا" الرسمية السورية يوم الأربعاء بان مواطن قتل وأصيب 3 آخرون من عائلة واحدة برصاص مجموعات إرهابية في حي الجورة بدير الزور وهو الحي الذي تحدث ناشطون عن قصفه من قبل الدبابات منذ يوم الاثنين الماضي.

واضافت الوكالة ان أحد أقارب العائلة تمكن بمساعدة وحدات الجيش من نقل المصابين الى مستشفى الرقة الوطني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية