روسيا تسلم أفغانستان 9 مروحيات من طراز "مي-17" بحلول نهاية العام الجاري

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564184/

أعلنت شركة "فيرتوليوتي روسيي" (مروحيات روسيا)، انها بدأت تنفيذ العقد الموقع بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، بشأن صنع 21 مروحية من طراز "مي-17"، لصالح الجيش الأفغاني. واضافت الشركة ان أول دفعة من 9 مروحيات سيتم تسليمها الى أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري، ليتم توريد المروحيات المتبقية العام المقبل.

أعلنت شركة "فيرتوليوتي روسيي" (مروحيات روسيا) يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب، انها بدأت تنفيذ العقد الموقع بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، بشأن صنع 21 مروحية من طراز "مي-17"، لصالح الجيش الأفغاني.

وذكر دميتري بيتروف رئيس الشركة في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية ان أول دفعة من 9 مروحيات سيتم تسليمها الى أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري، ليتم توريد المروحيات المتبقية العام المقبل.

وأوضح بيتروف أن تجميع المروحيات يجري في مصنع قازان للمروحيات، وان الولايات المتحدة تورد أجهزة أمريكية الصنع الى المصنع لتجهيز المروحيات المخصصة للجيش الأفغاني.

وكانت روسيا والولايات المتحدة قد وقعتا على العقد الخاص بصنع المروحيات في مايو/أيار الماضي، وحسب معلومات غير رسمية تبلغ قيمة العقد نحو 300 مليون دولار.

وأعاد بيتروف الى الأذهان ان إحدى الشركات الأمريكية قد سلمت للعراق مؤخرا 22 مروحية صنعتها روسيا، وقامت الولايات المتحدة بتطويرها لاحقا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة