رحلة تجريبية بحرية لأول حاملة طائرات صينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564178/

نقلت وكالة "شينخوا" للأنباء عن مصدر عسكري صيني أن أول حاملة طائرات صينية غادرت ميناء داليان في إقليم لياونينيغ صباح الأربعاء 10 أغسطس/ اب في رحلة تجريبية بحرية.

نقلت وكالة "شينخوا" للأنباء عن مصدر عسكري صيني قوله أن أول حاملة طائرات صينية بدات رحلة تجريبية بحرية. وأكدت الوكالة نقلا عن المصدر أن حاملة الطائرات غادرت حوض بناء السفن في ميناء داليان في إقليم لياونينيغ صباح الأربعاء 10 أغسطس/ اب، وان أول تجربة تأتي متماشية مع الجدول الزمني المقرر.

يذكر أن حاملة الطائرات الصينية الجديدة، هي بالاصل سفينة حربية سوفيتية الصنع كانت تعرف باسم "فارياغ". وذكرت الوكالة أن برنامج ترميم السفينة الحربية وإختباراتها ستتواصل بعد عودتها من التجربة، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكانت السفينة الحربية قد بوشر ببنائها في ثمانينات من القرن الماضي لصالح الاتحاد السوفيتي السابق لكنها لم تكتمل أبدا. وعندما إنهار الاتحاد السوفيتي عام 1991، بقى هيكل السفينة قابعا في حوض لبناء السفن في أوكرانيا.

واشترت الصين السفينة "فارياغ" في العام 1998 في أوكرانيا بغية تطوير السفينة لتصبح حاملة الطائرات الصينية الأولى. ثم نشرت على شبكة الإنترنت صور حاملة الطائرات الصينية الأولى التي تم تجهيزها بأنظمة دفاع جوي ورادارات ومحرك أوكراني وبمعدات أخرى. وأشير إلى أنه أطلق عليها اسم الأميرال شي لان الذي فرض سيطرة الصين على جزيرة تايوان في العام 1681.

ومن المرجح أن تثير هذه الخطوة مخاوف بشأن الوتيرة المتسارعة للتسلح الصيني.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك