شارابوفا الأعلى دخلاً في قائمة "فوربس" في عالم رياضة السيدات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564168/

تصدرت لاعبة التنس الروسية الحسناء ماريا شارابوفا قائمة مجلة "فوروبوس" كأغنى رياضية في العالم في هذه السنة برصيد 25 مليون دولار.

تصدرت لاعبة التنس الروسية الحسناء ماريا شارابوفا قائمة مجلة "فوروبوس" كأغنى رياضية في العالم في هذه السنة برصيد 25 مليون دولار.

وقدرت مجلة فوربس دخل شارابوفا والذي يأتي أغلبه من عقود خارج ملاعب التنس بقيمة 25 مليون دولار، وهو ضعف دخل الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى عالمياً، التي جاءت في المركز الثاني برصيد (12.5) مليون دولار، وجاءت الأمريكية دانيكا باتريك التي تنافس في سلسلة سباقات ناسكار في المركز الثالث برصيد 12 مليون دولار، ومن ثم لاعبات التنس الأمريكية فينوس وليامز والبلجيكية كيم كليسترز والأمريكية سيرينا وليامز على الترتيب.
وقد ضمت القائمة سبع لاعبات من عالم الكرة الصفراء، مثل الصينية نا لي التي حصلت على ثمانية ملايين دولار العام الماضي، لكن من المتوقع ان تتقدم في الترتيب وتنافس شارابوفا على الصدارة بعد فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" لتصبح أول صينية تتوج بإحدى البطولات الأربع الكبرى في التاريخ.
وبالرغم من أن الروسية لم تفز بأي لقب في بطولات التنس الاربع الكبرى منذ 2008 لكنها تظل أعلى اللاعبات دخلا في كافة الرياضات، وللعام السابع على التوالي حسب مجلة فوربس، وتوقف رصيد شارابوفا عند ثلاثة القاب في البطولات الكبرى ووصلت الى نهائي ويمبلدون في يوليو/تموز الماضي.
وتشكل الموارد التي تحصل عليها شارابوفا من لعبة التنس نحو 10 بالمائة فقط، أما المصدر الاساسي لايرادات اللاعبة الروسية فهي من عقود الدعاية مع شركات مثل "Nike" و "Cole Haam" و "sony" و "canon" والتي بلغت أكثر من 22 مليون دولار.

وفيما يلي قائمة أعلى عشر سيدات من حيث الدخل في عام الرياضة:

1- لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا 25 مليون دولار.
2- لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياتسكي 12.5 مليون دولار.
3- سائقة السيارات الامريكية دانيكا باتريك 12 مليون دولار.
4- لاعبة التنس الامريكية فينوس وليامز 11.5 مليون دولار.
5- لاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز 11 مليون دولار.
6- لاعبة التنس الامريكية سيرينا وليامز 10.5 مليون دولار.
7- كيم كونا متسابقة التزلج الايقاعي من كوريا الجنوبية 10 ملايين دولار.
8- لاعبة التنس الصينية لي نا 8 ملايين دولار.
9- لاعبة التنس الصربية انا ايفانوفيتش 6 ملايين دولار.
10-لاعبة الغولف الامريكية بولا كريمر 5.5 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا