انخفاض نسبي لمؤشرات الأسواق الروسية وارتفاع مفاجئ في معظم البورصات الاوروبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564149/

انتهت التداولات في البورصات الروسية بتسجيل انخفاض نسبي بعد الهبوط الذي شهدته الأسواق المالية الروسية في الصباح. هذا وشهدت معظم البورصات الأوروبية ارتفاعا مفاجئا لمؤشراتها الأساسية.

انتهت التداولات في البورصات الروسية يوم 9 أغسطس/آب بتسجيل انخفاض نسبي بعد الهبوط الذي شهدته الأسواق المالية الروسية في الصباح.

وانخفض مؤشر بورصة (MICEX) للتعاملات المصرفية بنسبة 0،13% إلى 1497،81 نقطة، ومؤشر بورصة "إر تي إس" بنسبة 2،87% إلى 1610،22 نقطة.

ويشير الخبراء الروس إلى وجود نزعات إيجابية في السوق الروسية اعتمادا على كيفية تغير مؤشراتها.

وقد هبط  مؤشر بورصة (MICEX) بعد افتتاح التداول صباح يوم 9 أغسطس/آب بنسبة 3،67%، و ومؤشر بورصة "إر تي إس" بنسبة تجاوزت 3%. وبلغت وتيرة الانخفاض خلال اليوم في بورصة (MICEX)  بنسبة 7% وفي بورصة "إر تي إس" 8%، إلا أن السوق الروسية تغلبت على هذه النزعة السلبية في النصف الثاني من اليوم.

ارتفاع مفاجئ لمؤشرات الأسواق الأوروبية

وانتهى التداول اليومي في معظم البورصات الاوروبية بارتفاع مفاجئ بعد هبوط يقرب من الانهيار الذي شهدته في بداية التداولات. وبعد أن استمرت المؤشرات الأوروبية في الهبوط بنسبة تتراوح بين 4 و6%، تحولت بشكل مفاجئ إلى الارتفاع، بحيث تمكنت غالبية الأسواق من تخفيض خسائرها الصباحية بحلول الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت موسكو.

وبلغ ارتفاع مؤشر "فوتسي 100" في بورصة لندن للأوراق المالية في نهاية التداولات 1،29%، ومؤشر "كاك 40" في بورصة باريس 1،16%، ومؤشر (Dow (Jones EURO STOXX 50 خلال التداولات في "سيتي" لندن 0،23%.

وكان الوضع في بورصة فرانكفورت مختلفا، حيث سجل هناك انخفاض لمؤشرها الرئيسي "داكس" بنسبة 0،38%.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك