روسيا تصنع انظمة دفاع جوي وطائرات جديدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564128/

اعلن الفريق اول اكسندر زيلين، القائد العام للقوات الجوية الروسية في 9 أغسطس/آب، ان روسيا تعكف على صنع نظام صاروخي مضاد للجو للمدى القصير ـ "مارفي".

اعلن الفريق اول اكسندر زيلين، القائد العام للقوات الجوية الروسية في 9 أغسطس/آب، ان روسيا تعكف على صنع نظام صاروخي مضاد للجو للمدى القصير ـ "مارفي".

وقال القائد العام ان "هذا نظام قصير المدى، يصل مداه الاقصى الى 5 كم، ومصمم لحماية المنشآت العسكرية، ومزود بوسائل خوض المعارك، سواء فعالة او سلبية (آاليات حربية ورادار)".

كما اعلن زيلين عن صناعة نظام دفاع جوي جديد ـ "فيتياز". وقال ان "هذا النظام يتفوق مرات على "أس ـ 300"، الذي تتسلح به قوات الدفاع الجوي الروسية. و"فيتياز" هو مواصلة لتطوير نظام "أس ـ 300"، مع زيادة قدراته الحربية اضعاف عديدة". واضاف القائد العام: "انه نظام جديد عمليا، مزودة وحدة الاطلاق الواحد بـ16 صاروخا بدل 4".

وهذا النظام، حسب تقدير القائد العام، يتيح تدمير الاهداف الجوية على المديات والارتفاعات، كما "أس ـ 300". واشار الى انه "جرت في "فيتياز" زيادة عدد قنوات التصويب، والاهداف في نفس الوقت، وامكانيات المناورة بصورة ملموسة". وقال زيلين في الختام انه "سيجري تزويد هذا النظام بصواريخ اخرى تماما".

المجمع الصناعي الحربي الروسي يصنع طائرة رادار بعيد المدى جديدة

يعكف المجمع الصناعي الحربي الروسي على صنع طائرة رادار بعيد المدى جديدة ـ "А-100". واعلن هذا الفريق اول الكسند زيلين امام الصحفيين في 9 اغسطس.

وقال الفريق اول: "اننا نعتزم الحصول على الطائرة "А-100"، قاعدتها "ايل476" البعيدة المدى (ايل ـ 476 هي طائرة النقل ايل ـ 76، التي اثبتت كفاءتها، ومطورة تكنولوجيا بشكل عميق للغاية ـ ملاحظة "ايتار ـ تاس")، مزودة بمحركات "ب س ـ 90". وهي تختلف كليا عن سابقتها "А-50".

وقال القائد العام انه "بوسع الطائرة الجديدة حل مهمات متنوعة". واكد انه "بالاضافة الى الاستطلاع الجوي، ستحل "А-100" مهمات بشأن الاهداف الارضية وغيرها". ويحظى صنع الطائرة، حسب تقديره، "بدعم رئيس هيئة الاركان العامة الروسية ودعم مالي". واشار زيلين الى انه "من المقرر ان يتم صنع الطائرة في عام 2016. ومن الضروري تقليص الفترة. وستستلم الطائرة القاعدة في الفترة 2013 ـ 2014".

سلاح الجو الروسي يستلم هذه السنة 6 قاذفات جبهوية جديدة من طراز "سو ـ 34"

اعلن الفريق اول الكسندر زيلين ان سلاح الجو الروسي سيستلم في هذه السنة 6 قاذفات جبهوية جديدة من طراز "سو ـ 34".

واوضح القائد العام: "استلمنا في السنة الماضية 4 طائرات من هذا الطراز، وفي هذه السنة، 2011، سنحصل على 6 طائرات اخرى".

وقال الفرق انه لا توجد مثل هذه الطائرة لدى الامريكان، اذ تخلوا عن هذا الموضوع. و"سو ـ 34" تحمي الطاقم بصورة جيدة، وهي قريبة الى اسطول الطيران البعيد المدى بقدراتها على المناورة وحل المهمات. واذا سلحت بصواريخ مجنحة، فانها ستتحول الى صنف آخر".

وذكر القائد العام بان "سو ـ 34" نفذت ابان مناورات للقوات الجوية على مدى 8 ساعات في ظل التزود بالوقود مرتين في الجو، تحليقا طويلا من ليبيتسك الى كمسمولسك على نهر امور، وكان بوسعها التحليق اكثر بشرط التزود بالوقود من جديد".

الجيش الروسي يشكل حتى نهاية السنة 4 افواج "أس ـ 400" الصاروخية المضادة للجو

اعلن الفريق اول الكسندر زيلين القائد العام للقوات الجوية الروسية، ان الجيش الروسي سيضم حتى نهاية السنة 4 افواج "أس ـ400" الصاروخية المضادة للجو.

فقال الفريق: "حصلنا في هذه السنة ضمن تشكيلة القوات الجوية على فوج "أس ـ 400 " الصاروخي الثاني (210). وقد التحق بتأدية الخفارة القتالية منذ الاسبوع الماضي.. وسنحصل في هذه السنة على فوجين آخرين".

واشار زيلين الى ان خطة تجهيز هذا السلاح زحفت لاسباب لا علاقة  لها بوزارة الدفاع. وقال انه "توجد مشاكل لدى نظام "أس ـ 400" مع الصاروخ البعيد المدى، ومع ذلك، تستوعب القيادة العامة للقوات الجوية والمجمع الصناعي الحربي الروسي حل القضايا المستعصية".

واكد زيلين: "انا متفائل من هذه الناحية". واضاف: "اننا نصر على بناء مصنع جديد لانتاج الاسلحة المضادة للجو. وطرحنا هذه القضية امام قيادة شركة "الماز انتي".

زيلين: لا يزال العمل على صنع طائرة الانقضاض "سو ـ 35" دون المستوى

يرى الفريق اول الكسند زيلين ان العمل على  صنع طائرة الانقضاض الجديدة "سو ـ 35" لا يزال دون المستوى المطلوب. فاكد الفريق زيلين: "فيما يتعلق بالطائرة "سو ـ 35"، فان العمل عليها يجري ليس بالصورة التي اتوخاها، ويوجد بعض التأخير في صنع هذه الطائرة".

ولدى الاجابة عن سير العمل في صنع طائرة الجيل الخامس "ت ـ 50"، اشار القائد العام الى انه يجري وفق الجدول. فقال القائد العام لسلاح الجو: "اننا نسير حاليا وفق الجدول، ولا توجد توقفات ولا مشاكل".

ومع ذلك، لم يوضح، متى سينجز صنع طائرة الجيل الخامس، ومتى ستتسلح القوات الجوية بها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة