روسيا تصنع صاروخا بحريا استراتيجيا جديدا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564123/

أعلن مركز ماكييف الوطني الروسي للصواريخ يوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب، عن صنع صاروخ جديد يفوق صاروخ "بولافا" العامل بالوقود الصلب، من حيث القوة والمدى.

أعلن مركز ماكييف الوطني الروسي للصواريخ يوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب، عن صنع صاروخ جديد يفوق صاروخ "بولافا" العامل بالوقود الصلب، من حيث القوة والمدى.

وأوضح المركز أن صاروخ "لاينير" الجديد قادر على حمل ما يتراوح بين 9 و12 رأسا متفجرا قليل القوة، في حين يمكن لصاروخ "بولافا" حمل 6 رؤوس مماثلة فقط.

وأشار المركز أن التجربة الأولى لإطلاق الصاروخ الجديد التي جرت يوم 20 مايو/ايار الماضي في بحر بارينتس، اختتمت بنجاح.

من جانب آخر، أوضح مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية ان صاروخ "لاينير" هو نسخة مطورة من صاروخ "سينيفا" العامل بالوقود السائل. واعتبر المصدر انه لا يجوز المقارنة بين مواصفات الصواريخ العاملة بالوقود السائل والاخرى العاملة بالوقود الصلب، مثل "بولافا".

وذكر المصدر انه رغم أن الصواريخ العاملة بالوقود السائل التي تصنعها روسيا تفوق من حيث قوتها ومداها الصواريخ العاملة بالوقود الصلب، الا ان القيادة الروسية قررت التركيز على تطوير الصواريخ الباليستية من النوع الثاني.

وتابع قائلا ان العديد من الغواصات الاستراتيجية الروسية تستخدم الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل، مضيفا ان تزويدها بالصواريخ من طراز "لاينير" سيتيح بقاءها في الخدمة لسنوات طويلة. من جانبه قال مركز ماكييف للصواريخ ان تزويد الغواصات المذكورة بالصواريخ الجديدة سيمدد فترة خدمة الغواصات لما يتراوح بين 35 و40 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)