كاميرون يدعو البرلمان البريطاني لاصدار بيان حول أعمال الشغب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564122/

ادان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أحداث الشغب التي شهدتها لندن ومدن بريطانية أخرى، وقال عقب اجتماع لجنة الطوارىء الحكومية الثلاثاء 9 اغسطس/اب انه سيدعو البرلمان لاصدار بيان حول أعمال الشغب.

أدان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أحداث الشغب التي شهدتها لندن ومدن بريطانية أخرى خلال الايام الثلاثة الماضية واصفا إياها بالإشمئزازية. وقال كاميرون عقب اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية الثلاثاء 9 اغسطس/اب انه سيدعو البرلمان لقطع فترة عطلته الصيفية والانعقاد يوم الخميس ولمدة يوم واحد حتى يمكنه اصدار بيان حول أعمال الشغب.

 وقال كاميرون "سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة النظام إلى شوارع بريطانيا وجعلها آمنة". واضاف "انا أدين بشدة الصور التي شاهدنا على شاشات التلفزة والصور التي رآها الناس في تلك المناطق، هذه مشاهد مثيرة للإشمئزاز.

واشار الى ان هناك " أناسا ينهبون ويسرقون ويضرمون النار ويهاجمون الشرطة ويهاجمون رجال الإطفاء... هذه أعمال إجرامية ببساطة ويجب علينا أن نتصدى لها ونهزمها."

مراسل RT الإنجليزية: سكان محليون يرفضون استخدام العنف ردا على جريمة القتل

وحول آخر التطورات في لندن قال أيفور بينّيت مراسل RT الإنجليزية إن يوم الثلاثاء لم تشهد اصطدامات أو أعمال عنف كبيرة وإن عناصر الشرطة منتشرون في المناطق التي تضررت جراء أعمال التخريب. وأشار المراسل إلى أن معظم سكان محليين يرفضون استخدام العنف، قائلين إن جريمة القتل ليست مبررا لمثل هذا العنف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك