رحيل الفنانة هند رستم إثر أزمة قلبية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564120/

توفيت الفنانة المصرية هند رستم مساء الاثنين 8 اغسطس/اب، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة يوم الأحد نقلت على أثرها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة.

توفيت الفنانة المصرية هند رستم مساء الاثنين 8 اغسطس/اب، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة يوم الأحد نقلت على أثرها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة. واشتهرت هند رستم بأدوار الإغراء فى السينما المصرية فى الخمسينيات والستينيات، وعرفت "بملكة الإغراء"، و"مارلين مونرو الشرق" .

ولدت ناريمان حسين مراد وهو الاسم الحقيقي لهند رستم في الاسكندرية لأب من أصل تركي، وأم مصرية في 1929، وبدأت عملها في السينما بدور قصير عام 1947 في فيلم "أزهار وأشواك". ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت المخرج حسن رضا الذى تزوجت منه وانجبت منه ابنتها بسنت وبدأت رحلة النجومية في السينما.

وحصلت رستم على العديد من الجوائز عن أفلامها خاصة  " الجبان والحب "عام 1975 وصارت هند رستم أشهر وأهم نجمة إغراء في عالم السينما المصرية. ورغم اعتزالها التمثيل منذ 1979 فإن أعمالها مازالت تحظى بحضور ملحوظ حيث قدمت أدوارا متنوعة.

وتضمنت قائمة أفضل 100 فيلم مصري في القرن العشرين 4 أفلام لهند رستم تعد من كلاسيكيات السينما العربية، هي: "رد قلبي" لعز الدين ذو الفقار، و"باب الحديد" ليوسف شاهين، و"بين السماء والأرض" لصلاح أبو سيف، و"صراع في النيل" لعاطف سالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية