موسكو مستعدة لمناقشة مسألة العملة الاحتياطية العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56412/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي عقد يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب المحادثات الثلاثية مع مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل ورئيس فرنسا نيكولا ساركوزي التي جرت في دوفيل الفرنسية انه حان الوقت لكي تتفق مجموعة "العشرين" على اصلاح المنظومة المالية العالمية. وقال ان موسكو مستعدة لمناقشة مسألة العملة الاحتياطية العالمية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي عقد يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول  في اعقاب المحادثات الثلاثية مع مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل ورئيس فرنسا نيكولا ساركوزي التي جرت في دوفيل الفرنسية انه حان الوقت  لكي تتفق مجموعة "العشرين" على اصلاح المنظومة المالية العالمية. وقال ان موسكو مستعدة لمناقشة مسألة العملة الاحتياطية العالمية.
واضاف مدفيديف قائلا:" حان الوقت لكي تتخذ مجموعة  "العشرين" قرارا نهائيا ما. لا شك ان الاتفاقات  حول تركيبة المنظومة المالية ستضع اساسا للمستقبل". ومضى قائلا:" لقد باشرنا باصلاح صندوق النقد الدولي والبنك العالمي. وما زالت هناك مشاكل قائمة. لكننا نمضي قدما واظن ان مجموعة "العشرين" هي منتدى جيد جلب لنا اشياء مفيدة كثيرة وخاصة في مرحلة بلغت الازمة فيها ذروتها. اما الآن فيجب علينا  بلوغ النتيجة النهائية. وسنؤيد في هذا السياق الافكار التي تم بحثها اليوم. واظن ان فترة رئاسة فرنسا في مجموعة "العشرين"  ستشهد المناقشة النشيطة لموضوع اصلاح المنظومة المالية العالمية.
واستطرد مدفيديف قائلا:" نحن مستعدون لبحث غيرها من المواضيع. لكن مسألة اصلاح المنظومة المالية العالمية  تعتبر هامة جدا للجميع شانها شأن  مسألة زيادة عدد العملات الاحتياطية وربما تشكيل عملة احتياطية عالمية اخرى.

ساركوزي: دعم روسيا والمانيا يعتبر امرا هاما جدا  لاصلاح المنظومة المالية العالمية

وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي دعم روسيا والمانيا بانه امر هام جدا  لاصلاح المنظومة المالية العالمية. وقال ان مساعي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل  موجهة نحو ترتيب الامور في المنظومة المالية العالمية.
واضاف ساركوزي قائلا:"ستنتقل الرئاسة في مجموعة "العشرين  في نوفمبر/تشرين الثاني القادم الى فرنسا. ويجب علينا  عدم اتهام احد والبحث عن مذنبين. والامر الاهم هو  انشاء منظومة مالية جديدة في العالم".

مدفيديف يعول على مناقشة موضوع الغاء تأشيرات السفر بين روسيا والاتحاد الاوروبي في قمة "روسيا – الاتحاد الاوروبي" في بروكسل

من جانب آخر يعول رئيس روسيا على ان تتم الجولة القادمة للمحادثات حول الغاء تأشيرات السفر  بين روسيا والاتحاد الاوروبي خلال انعقاد قمة "روسيا – الاتحاد الاوروبي" في بروكسل.
ووصف مدفيديف موقف الاتحاد الاوروبي من مسألة تأشيرات السفر بانه براغماتي ومبني على الوقائع السياسية الداخلية التي تشكلت في  كل بلد عضو في الاتحاد الاوروبي. وقال:" يفهم الجميع ان هذه المسألة لا يمكن حلها باتخاذ خطوات اجبارية".
وبحسب قوله ثمة اتفاق على امرين: اولهما هو ضرورة تحديد اطر زمنية، وثانيهما هو ضرورة رسم خارطة الطريق. واعرب دميتري مدفيديف عن آمله بان تبذل لاحقا الجهود انطلاقا من هذين المبدئين.
وقال مدفيديف:" يجب ان تجري الجولة القادمة للمحادثات حول موضوع تاشيرات السفر بمشاركة كل الاطراف. ومن المستحسن ان  يتم ذلك في اطار قمة "روسيا – الاتحاد الاوروبي" في بروكسل".
ومن جهة اخرى اكد مدفيديف ان روسيا  ستستمر في اجراء المحادثات في هذا الموضوع على ساحات اخرى ومع البلدان الاخرى الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

نيكولا ساركوزي: لا بد من تشكيل  فضاء اقتصادي مشترك بين روسيا واوروبا

 اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه يجب على اوروبا وروسيا تشكيل فضاء اقتصادي مشترك مستقبلا. وقال ان ألمانيا وفرنسا تعتبران روسيا  دولة صديقة لهما. قد بحثنا موضوع تأشيرات السفر  وسنمضي قدما في هذا الاتجاه مرحلة مرحلة. والمهم بالنسبة للروس والالمان والفرنسيين الا يتوقف المضي قدما الى الامام.
وختم رئيس فرنسا بقوله:" يجب ان ينشأ  بعد 10 -15 عاما فضاء اقتصادي مشترك  يجمع بين اوروبا وروسيا وبدون تأشيرات سفر ,يتسم بفكرة الامن المشترك  ".

انجيلا ميركل:" من الضروري عقد معاهدة جديدة بين الاتحاد الاوروبي وروسيا  تقضي على تسلسل إلغاء تأشيرات الدخول

ابرزت مستشارة المانيا انجيلا ميركل ضرورة عقد  معاهدة جديدة بين الاتحاد الاوروبي وروسيا يتضمن  احد بنودها موضوع الغاء تاشيرات السفر .
وقالت ميركل:"  يجب علينا الاسراع في المحادثات حول  عقد الاتفاقية. وسيكون ذلك انجازا مشتركا لنا ".وقالت ميركل ان موضوع إلغاء تأشيرات السفر سيشغل مكانة هامة في الاتفاقية الجديدة. واننا نعرف مدى اهمية هذا الموضوع بالنسبة الى روسيا. لذلك يجب نمضي قدما خطوة خطوة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم