كوساتشوف: لابد من نشوء تناقضات في حركة الثوار الليبيين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564117/

لابد من نشوء تناقضات في حركة الثوار الليبيين عاجلا او آجلا، لأنها لم تكن متكاتفة  ابدا. قال هذا قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، في تصريح لوكالة ايتار ـ تاس في 9 اغسطس/آب.

لابد من نشوء تناقضات في حركة الثوار الليبيين عاجلا او آجلا، لأنها لم تكن متكاتفة  ابدا. قال هذا قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، في تصريح لوكالة ايتار ـ تاس في 9 اغسطس/آب.

 وسبق ان تناقلت وسائل الاعلام خبر تنامي الخلافات في صفوف المتمردين، التي نشأت بعد مقتل  عبد الفتاح يونس، رئيس هيئة اركان جيش الثوار، في ظروف غامضة في نهاية يوليو/تموز، بعد استدعائه من الجبهة للاستجواب في مقر قيادة حركة المعارضة في بنغازي. واقال مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض حكومة الثوار في 8 اغسطس/آب .

واشار كوساتشوف الى ان "حركة الثوار لم تكن متجانسة ابدا. والمقاومة مائعة وهشة وعديدة الشرائح"، مضيفا انه من المتوقع ان تتفاقم التناقضات عاجلا او آجلا. وقال ان المتمردين مجرد يستهدفون الاطاحة بالنظام الحالي، ولا يوجد لديهم في نفس الوقت "برنامج ابداعي".

ويرى رئيس لجنة مجلس الدوما ان "هذا متوقع تماما، ومع ذلك لا تتوفر في الوقت الحاضر امكانية استخلاص استنتاجات محددة اكثر حول تطورات الوضع. وانها لا تزال عديدة الاحتمالات.  وبنتيجة ذلك، "يبدو عامل التدخل الخارجي الذي تنفذه بلدان الناتو، زائدا عن اللزوم". واكد كوساتشوف في غضون ذلك، انه لا مستقبل لنظام معمر القذافي الحالي. واشار المتحدث الى انه "حرم نفسه من الشرعية، عندما اقدم على استخدام قوة عسكرية مكثفة ضد شعبه".

ومع ذلك، يجب ان يجاهد الشعب الليبي، حسب رأي عضو البرلمان الروسي، من اجل الانتقال الى الديمقراطية ، وان يحققها بنفسه، وهذا مصيره وقراره".  وقال في الختام "اذا جاءت السلطة الجديدة على اسنة الحراب الاجنبية، فسيكون مشكوكا في امر شرعيتها، كما هي حال السلطة الحالية".

واعلنت وزارة الخارجية الكندية في 8 اغسطس/آب ان الدبلوماسيين الليبيين الباقين في البلاد "اشخاص غير مرغوب فيهم"، وطلبت مغادرتهم البلد خلال 5 ايام. وقال كوساتشوف ان "هذه بادرة مفهومة تماما" ترمي "الى عرض عدم شرعية نظام القذافي، والاعراب عن دعم المقاومة". ويرى كوساتشوف ان "هذا احد صيغ المعارصة. فهناك من يقدم الدعم العسكري، وكذلك من يجمد حسابات القذافي لصالح الثوار. وهذه حلقات سلسلة واحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة