اوغلو في دمشق لحث الحكومة السورية على وقف العمليات العسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564112/

وصل وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى دمشق يوم الثلاثاء 9 اغسطس/اب ، ناقلا رسالة واضحة مفادها أن على السلطات السورية وقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين.

وصل وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى دمشق يوم الثلاثاء 9 اغسطس/اب ، ناقلا رسالة واضحة مفادها أن على السلطات السورية "إعادة جنودها فورا إلى ثكناتهم".

وهي الرسالة التي حملتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى أوغلو خلال مكالمة هاتفية الاحد الماضي، حيث تطرقت كلنتون إلى الوضع في سورية وإلى نداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الأسد.

محلل سياسي: الرسالة التركية قد لا تحقق اهدافها

قال المحلل السياسي كمال بياتلي من اسطنبول لقناة "روسيا اليوم" ان الرسالة التي يحملها وزير الخارجية التركي داود أوغلو إلى دمشق تنص على وجوب ايقاف نزيف الدم وعودة القوات المسلحة السورية الى معسكراتها وتحقيق الاصلاحات التي يطمح اليها الشعب السوري من خلال منح الحريات واطلاق سراح الاف المعتقلين من السجون السورية.

واضاف بياتلي بان الرسالة التركية قد لا تحقق اهدافها لان النظام السوري قد اهدر الكثير من دماء الابرياء السوريين  وهناك احتمال كبير بانقطاع العلاقات المتوترة في الفترة الاخيرة بين سورية وتركيا.

خبير سياسي سوري: نامل بان تكون رسالة تركيا واضحة بخصوص  امن واستقرار سورية.

قال الخبير المستقل السابق لدى مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة جورج جبور لقناة "روسيا اليوم" بانه يأمل ان تكون الرسالة التي يحملها  وزير الخارجية التركي رسالة خير وتكون واضحة بخصوص  امن واستقرار سورية. واضاف بان الموضوع السوري اصبح موضع اهتمام دولي والحكومة السورية تأمل ان تقدر الدول الظروف التي يمر بها البلد.

وقال جبور ان الحكومة السورية تعول على الشعور الوطني لدى المواطنين وبانهم اسياد انفسهم لتقرير مصيرهم. واشار الى ان كلا من الحكومة والمعارضة السوريين يعتمدان على الروح الوطنية، وبالتالي فانه من الضروري الوصول الى اتفاق يحفظ دماء السوريين على الاقل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية