ايران تصف أعمال بعض الشركات الاوروبية التي ترفض تزويد الطائرات الايرانية بالوقود بغير القانونية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56411/

صرح رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في مؤتمر صحفي عقده يوم 19 أكتوبر/تشرين الاول في طهران ان ايران تصف أعمال بعض الشركات الاوروبية التي ترفض تزويد الطائرات الايرانية بالوقود خلال توقفها في أوروبا بغير القانونية.

صرح رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية  في مؤتمر صحفي عقده يوم 19 أكتوبر/تشرين الاول في طهران ان ايران تصف أعمال بعض الشركات الاوروبية التي ترفض تزويد الطائرات الايرانية بالوقود خلال توقفها في أوروبا بغير القانونية.
وأشار الدبلوماسي الى انه "للأسف، اتخذت بعض الشركات اجراءات لا يسمح بها تجاه طائرات شركة "ايران أير" الايرانية. نحن نعتقد  ان هذه الاجراءات منافية للقانون من وجهة نظر احكام القانون الدولي. ونحن لا نعتزم الصبر على مثل هذه الافعال ونبحث احتمال تقديم رد مناسب عليها".
وذكرت مصادر ايرانية ان مطار "هيثرو" اللندني رفض تزويد الطائرات التابعة لشركة "ايران أير" بالوقود خلال توقفها فيه. كما تكرر الوضع في مطاري أمستردام وستوكهولم، حيث اقترحت الدولتان على طواقم الطائرات الايرانية التحليق الى ألمانيا او النمسا لتزويدها بالوقود.
بدورها قالت مصادر غربية ان عددا من الشركات النفطية، وعلى وجه الخصوص شركتا "بي بي" و"رويال داتش شيل"، ألغت العقود المبرمة مع شركة "ايران أير"، وذلك تحت الضغوط الامريكية، حيث تطالب الولايات المتحدة الشركات النفطية الكبرى بقطع صلاتها مع ايران بشكل كامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك