قوى سياسية عديدة في مصر تدعو للتظاهر الجمعة تأكيدا على مدنية الدولة و"الإخوان" يقاطعون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564071/

دعا 57 كيانا سياسيا في مصر إلى المشاركة في مظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل في جميع ميادين مصر تحت شعار "في حب مصر المدنية"، مؤكدين أنه "لا نية للاعتصام بعد التظاهر السلمي وسط دعوات لاستثناء ميدان التحرير من المظاهرات". من جهتها رفضت جماعة الإخوان المسلمين المشاركة في هذه المظاهرة.

 

دعا 57 كيانا سياسيا في مصر إلى المشاركة في مظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل في جميع ميادين مصر تحت شعار "في حب مصر المدنية"، مؤكدين أنه "لا نية للاعتصام بعد التظاهر السلمي وسط دعوات لاستثناء ميدان التحرير من المظاهرات".

وأشار ممثلو الكيانات في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 8 أغسطس/آب إلى أن "هدف المظاهرة تأكيد وحدة الوطن والمطالبة بالحفاظ على مدنية الدولة"، مضيفين أن "المظاهرات ستنادي أيضا بالمطالب الرئيسية للثورة وعلى رأسها إعادة هيكلة جهاز الشرطة واستقلال القضاء والإعلام والأزهر الشريف ليكون ضمانة للتدين المعتدل الذي يحافظ على مدنية الدولة".

وشدد المشاركون في المؤتمر الصحفي على "ضرورة وقف أعضاء الحزب الوطني عن المشاركة في الحياة السياسية لمدة دورة كاملة على الأقل مطالبين بوقف المحاكمات العسكرية".

وشارك في المؤتمر نائب رئيس الوزراء علي السلمي وعدد من النشطاء السياسيين. ودعا السلمي إلى "استثناء ميدان التحرير من المظاهرات يوم الجمعة المقبل، إلا أن القوى السياسية المشاركة في المؤتمر لم تبد استجابة كاملة لدعوة نائب رئيس الوزراء"، مؤكدين أن "القرار سيتم اتخاذه بعد التشاور مع جميع التيارات والأحزاب والائتلافات السياسية".

من جهتها أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وعدد من التنظيمات السياسية الأخرى عدم مشاركتها فى فعاليات جمعة "حب مصر" المقررة في 12 أغسطس/آب الجارى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية