مدفيديف يدعو إلى زيادة عدد صوامع الغلال في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564068/

دعا الرئيس دميتري مدفيديف خلال اجتماع مع مسؤولي قطاع التصنيع الزراعي في إقليم كراسنودار إلى زيادة طاقة استيعاب صوامع الغلال في روسيا، ولا سيما أن روسيا تعاني عجزا في طاقاتها التخزينية من الحبوب.

دعا الرئيس دميتري مدفيديف يوم 8 أغسطس/آب خلال اجتماع مع مسؤولي قطاع التصنيع الزراعي في إقليم كراسنودار إلى زيادة طاقة استيعاب صوامع الغلال في روسيا، ولا سيما أن روسيا تعاني عجزا في طاقاتها التخزينية من الحبوب.

وأكد مدفيديف أن الحكومة ستزيد حجم الصوامع في البرنامج الحكومي المنظور لتنمية القطاع الزراعي خلال الفترة ما بين عامي 2013 و2020.

من جهته اشار محافظ إقليم كراسنودار الروسي ألكسندر تكاتشيوف الى ان كميات الحبوب التي تم جنيها هذا العام في الإقليم سجلت مستوىً قياسيا لم تشهده سابقاً عند 8 ملايين و600 ألف طن من الحبوب.

وقال تكاتشيوف لقد " أظهر إقليم كراسنودار مرة أخرى قدرته على إنتاج محصول كبير من الحبوب بغض النظر عن الأحوال الجوية والظروف الاقتصادية، مسجلا هذا العام مستوى قياسيا في تاريخ الإقليم. وبالطبع، هذا المحصول الكبير كان بفضل استخدام التقنيات الحديثة، وتوظيف العلوم واختيار الكوادر المناسبة. وهذا كله نتيجة عمليات االتحديث الواسعة التي تجري في القطاع الزراعي في الوقت الحالي، في روسيا بشكل عام وفي إقليم كراسنودار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم