ليو ينتقل الى ريال مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564067/

وقع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عقداً مع الأرجنتيني ليونيل أنخل كويرا الملقب بـ "ليو" والبالغ من العمر سبعة أعوام، ليصبح أصغر لاعب يتعاقد معه الفريق الملكي في التاريخ.

وقع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عقداً مع الأرجنتيني ليونيل أنخل كويرا الملقب بـ "ليو" والبالغ من العمر سبعة أعوام، ليصبح أصغر لاعب يتعاقد معه الفريق الملكي في التاريخ.

ولد ليونيل أنخل كويرا "ليو" في الـ 29 من شهر مارس/آذار عام 2004 (قبل سبعة أشهر من أول ظهور رسمي لميسي مع برشلونة)، ويعيش في أسبانيا منذ أربعة أعوام.

وكان ليو النجم الواعد لأشبال ريال مدريد قد برز في صفوف فرق الناشئين في موراليخا دي إنميديو، نادي البلدة الصغيرة الواقعة جنوبي مدريد، حيث يعمل والده كمدرب، لما يتملكه من إمكانيات كبيرة أدهشت كشافي ريال مدريد، ولفت كذلك انتباه أتلتيكو مدريد.

وفضلاً عن اسمه، فان حكاية ليو تشبه الى حد كبير قصة مواطنه الفتى الذهبي ليونيل ميسي الذي ولد في مدينة روساريو الأرجنتينية وهاجر الى اسبانيا ليصبح نجماً لفريق برشلونة وأفضل لاعب في العالم، وأحد أفضل لاعبي الساحرة المستديرة في التاريخ، فهو مواطن ميسي ويعيش في إسانيا ايضاً، ولفت الأنظار في سن مبكرة ليتعاقد ريال مدريد معه ويصبح بذلك  أصغر لاعب يتعاقد معه الفريق الملكي في التاريخ.

ويلعب الصغير ليونيل الذي حصل على اسمه تيمنا بليونيل جانسيدو اللاعب الذي برز مع أرخنتينوس جونيورز وريفر بليت في الماضي، كصانع ألعاب ويعشق إمطار مرمى منافسيه بقذائف صاروخية.

واعترف ليو الصغير في مقابلة مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية يوم الجمعة الماضي، بأن معشوقه هو ليونيل ميسي، وأنه يفضل "تقديم تمريرة هدف" على إحرازه، مشيراً إلى أن حلمه هو "اللعب مع الفريق الأول لريال مدريد".

وسيبدأ ليو مشواره مع فريق ريال مدريد اعتبارا من السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، وربما يصبح نجماً أرجنتينياً جديداً للفريق الملكي في المستقبل القريب، على غرار مواطنه ليونيل ميسي الذي بدأ مشواره مع فريق برشلونة الغريم التقليدي لفريق ريال في عام 2000 ليصبح فيما بعد نجماً لامعاً له وقاده الى الفوز بالعديد من الألقاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا