شكوك بحدوث موجة ثانية من الانكماش في الولايات المتحدة

مال وأعمال

وزير الخزانة الأمريكية تيموثي غايتنروزير الخزانة الأمريكية تيموثي غايتنر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564056/

انتقد وزير الخزانة الأمريكية تيموثي غايتنر عمل وكالة التصنيف "ستاندارد آند بوورز" بعد خفضها التصنيف الائتماني لبلاده، مؤكدا أن لا شيء يهدد السندات الحكومية للولايات المتحدة. بدوره، شكك آلان غرينسبان الرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي في حدوث موجة ثانية من الانكماش في الاقتصاد الأمريكي.

انتقد وزير الخزانة الأمريكية تيموثي غايتنر عمل وكالة التصنيف "ستاندارد آند بوورز" بعد خفضها التصنيف الائتماني لبلاده، مؤكدا أن لا شيء يهدد السندات الحكومية للولايات المتحدة.

وقال غايتنر إن وكالة "ستاندارد آند بورز" أظهرت قدرة مريعة على تقييم الوضع الحالي في اقتصاد أمريكا، مضيفا أن الوكالة خرجت باستنتاجات خاطئة من الاتفاق الأخير بشأن رفع سقف الدين العام. كما لفت غايتنير إلى أن الجدل بين الجمهوريين والديمقراطيين قوّض سمعة الولايات المتحدة والثقة بفعالية النظام الأمريكي السياسي. واستبعد وزير الخزانة الأمريكية حدوث أزمة ثانية في الاقتصاد العالمي.

بدوره، شكك آلان غرينسبان الرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي في حدوث موجة ثانية من الانكماش في الاقتصاد الأمريكي متوقعا في الوقت ذاته أن تتراجع مؤشرات الأسواق إلى أدنى مستوياتها بعد بعض الوقت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم