تطبيق جديد على أجهزة الهاتف الذكي من الحكومة الأمريكية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564052/

أنشأ مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" الأمريكية أول تطبيق له تحت عنوان "هوية الطفل" للعمل على الهواتف الذكية.

في العصر الحديث باتت التقنية الرقمية واحدة من أهم وسائل إيصال المعلومات ونقلها، وأصبحت كافة الشركات بحاجة إلى مصممي ومبرمجي التطبيقات للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، تماشياً مع الموضة من جهة، ومع متطلبات العصر من الجهة الثانية. لكن إطلاق مثل هذه التطبيقات على المستوى الحكومي يعتبر أمراً نادراً. والذي جرى أن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" الأمريكية أنشأ أول تطبيق له تحت عنوان "هوية الطفل" (Child ID).

وهذا التطبيق من إنتاج حماة القانون في أمريكا وهو عبارة عن قاعدة بيانات يمكن من خلالها للأهل إضافة أية بيانات عن طفلهما سواءً تاريخ ميلاده وحتى وضع بصماته ومخطط الحمض النووي لديه، ولدى فقدان الطفل تنتقل كل هذه البيانات والمعطيات إلى الأجهزة المختصة بالضغط على مجموعة من الازرار في الهاتف الذكي لتتم عمليات البحث بالشكل المطلوب. وبالإضافة إلى القسم العملي هناك قسم الوقاية، حيث يقوم بعض الأهالي بكتابة النصائح والسبل الناجعة لمراقبة الطفل والحيلولة دون ضياعه أو فقدانه.

التطبيق الحكومي هذا متوفر حالياً على هواتف آي فون من شركة "آبل" ولكن العمل يجري على تطوير هذا التطبيق ليتماشى مع الهواتف الذكية الأخرى، وهو تطبيق مجاني يمكن تحميلة من متجر "آبل"، ولكنه لن يعمل بكامل إمكانياته إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية