محكمة أوكرانية ترفض الإفراج عن تيموشينكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564044/

رفضت محكمة أوكرانية يوم الاثنين 8 أغسطس/آب الإفراج عن رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو الموقوفة منذ يوم الجمعة الماضي بتهم سوء استخدام السلطة.

رفضت محكمة أوكرانية يوم الاثنين 8 أغسطس/آب الإفراج عن رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو الموقوفة منذ يوم الجمعة الماضي بتهم سوء استخدام السلطة.

وأفادت وكالة الأنباء الأوكرانية "يونيان" ان روديون كيريييف قاضي محكمة منطقة بيتشوري في كييف أصدر قراراً بتمديد اعتقال تيموشينكو، وعدم الاستجابة لطلب الإفراج عنها الذي تقدم به بعض القساوسة والنشطاء الحقوقيين.

وكان فيلاريت رئيس بطريركية كييف غير المعترف بها من قبل الكنائس الأرثوذكسية، وممثلي كنيسة الروم الكاثوليك في أوكرانيا والكنيسة الإنجيلية الأوكرانية بالإضافة الى نينا كارباتشوفا مفوضة الرادا (البرلمان) لحقوق الانسان وعدد من الشخصيات العامة الأخرى، قد توجهوا الى القضاء الأوكراني بطلب الإفراج عن تيموشينكو على كفالتهم الشخصية.

وكانت المحكمة قد قررت يوم الجمعة الماضي اعتقال تيموشينكو، بعد أن كانت النيابة العامة تقدمت بمذكرة للمحكمة بتغيير قرار منعها من السفر وتحويله إلى قرار اعتقال.

وتتهم تيموشينكو بسوء استخدام السلطة من خلال توقيع اتفاقية غاز مع روسيا عام 2009 تضر بالمصالح الأوكرانية، وسوء استخدام 425 مليون دولار حصلت عليها الحكومة مقابل بيع حق إنتاج الكربون بموجب بروتوكول كيوتو عام 2009، وسوء استخدام 120 ألف دولار مقابل شراء سيارات إسعاف بأسعار مرتفعة.

وتقول تيموشينكو إن القضايا الموجهة ضدها سياسية، وفي حال الإدانة، قد يحكم عليها بالسجن 10 سنوات.

حزب تيموشينكو يشكل لجنة للمقاومة

أعلنت كتلة يوليا تيموشينكو وهي الحزب المعارض الرئاسي في البلاد عن تشكيل لجنة مقاومة للسلطة الحالية في اوكرانيا مع فروع في مختلف أنحاء البلاد.

وقال سيرغي سوبوليف نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، ان قوات المعارضة في أوكرانيا شكلت "لجنة المقاومة للديكتاتورية في أوكرانيا"، مضيفا ان 10 قوى سياسية انضمت الى تلك اللجنة حتى الآن.

ودعا سوبوليف جميع الأحزاب السياسية التي تهتم بمستقبل أوكرانيا الى الانضمام الى اللجنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك