إنطلاق البطولة العربية الثامنة للبلياردو في دبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56404/

إنطلقت في إمارة دبي البطولة العربية الثامنة للبلياردو التي يستضيفها إتحاد البلياردو والسنوكر بنادي ضباط شرطة دبى بالقرهود التي تقام فعالياتها في الفترة مابين 16 و 23 /اكتوبر/تشرين الاول الجاري بمشاركة13 دولة عربية.

 إنطلقت في إمارة دبي البطولة العربية الثامنة للبلياردو التي يستضيفها إتحاد البلياردو والسنوكر بنادي ضباط شرطة دبى بالقرهود التي تقام فعالياتها في الفترة مابين 16 و 23 /اكتوبر/تشرين الاول الجاري بمشاركة13 دولة عربية.هي: الإمارات، البحرين، الأردن، السعودية، سورية، العراق، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب.
 وسيشارك المنتخب الوطني الإماراتي في البطولة بفريقين، مستفيدا من لائحة البطولة التي تمنح صاحب الضيافة هذا الحق. وتقام البطولة في خمسة مستويات، فردي، وفرق الثماني كرات، وفردي وفرق التسع كرات، وفردي الناشئين «ثماني كرات»، ويترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ محمد مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس إتحاد البلياردو والسنوكر الذي رحب بالوفود العربية المشاركة بهذه البطولة منوهاً بالدور الذي تلعبه هذه اللقاءات الرياضية العربية في تعزيز التواصل والعلاقات بين الشباب العربي وأعلن إنطلاق البطولة متمنياً التوفيق للجميع.
ويسعى الفريق الأردني المشارك في البطولة العربية الثامنة للبلياردو للحفاظ على لقب البطولة السابعة التي جرت في مدينة حلب السورية العام الماضي، ولكن مع غياب جلال السارسي بطل الفريق، فضلاً عن قوة منافسة الفرق المشاركة، فإن مشوار الفريق الأردني لا يبدو سهلاً،وقال عصام الكيلاني أمين سر الإتحاد الأردني للبياردو والسنوكر أن إستعداد فريقه للبطولة جيد لكن المنافسة ستكون قوية حسب تقديره، وبدأت مراسم حفل الإفتتاح بطابور العرض لمنتخبات الدول المشاركة.
وسيعقد على هامش البطولة إجتماع الإتحاد العربي للبلياردو والسنوكر، حيث سيبحث مجلس الإتحاد تقييم البطولة العربية في دبي، والبطولة العربية المؤجلة للسنوكر 2010 وأسباب التأجيل، وطلب إستضافة البطولة العربية للبلياردو الفرنسي 2011 في مصر، والبطولة العربية الأولى للأندية 2011 في أربيل، وغيرها من المواضيع. وذكر هاني خوري رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر أن الإجتماع سيعقد يوم الأربعاء. وتجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة النهائية على إدراج رياضة البلياردو بكافة ألعابها في الدورة الرياضية العربية لتكون المشاركة الأولى لها في قطر 2011.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا