صحيفة: إمام المسجد الأحمر يهدد بانتفاضة اسلامية في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564039/

حذرت صحيفة "بوليتيكين" الدنماركية  بان باكستان قد تكون على شفير انتفاضة يقودها المتشددون. وجاء هذا في معرض تعليقها على تصريحات نقلتها عن  الملا عبد العزيز غازي إمام المسجد الأحمر في إسلام آباد.

حذرت صحيفة "بوليتيكين" الدنماركية  بان باكستان قد تكون على شفير نتفاضة يقودها المتشددون، وجاء هذا في معرض تعليقها على تصريحات نقلتها عن  الملا عبد العزيز غازي إمام المسجد الأحمر في إسلام آباد.

وقال الملا في مقابلة خاصة أدلى بها للصحيفة: "ان باكستان ملئية بالفساد وفقدت أخلاقياتها. وان الحكومة لا تفكر بأمر المسلمين. ولذلك يتعين علينا ان نأخذ المسؤولية على عاتقنا قريبا، كما عملنا في السابق".

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر يوم الاحد 7 أغسطس/آب الى ان الملا عبد العزيز كان العقل المدبر وراء التمرد الذي اندلع في المسجد الأحمر بالعاصمة الباكستانية عام 2007. وقد أسفرت المواجهات بين المتمردين وقوات الأمن الباكستانية التي اقتحمت المسجد عن مقتل 154 شخصا. وكان إمام المسجد يخضع للإقامة الجبرية على خلفية هذه الاحداث في الفترة بين عامي 2007 و2009.

وتابع الملا عبد العزيز قائلا: "فيما ما يخص هذه العملية (تولي مسؤولية الوضع في البلاد) فقد قطعت دربا طويلا على هذا الطريق، واننا سنستخدم كافة الوسائل اللازمة". كما أضاف الملا ان عدد الطلاب الذين يدرسون في المدرستين التابعتين للمسجد الاحمر قد بلغ حوالي 5 آلاف طالب.

وقال المحللون الذين توجهت الصحيفة اليهم للحصول على تعليقاتهم، ان تصريحات عبد العزيز غازي مقلقة للغاية.

ووصفت وزيرة الخارجية الدنماركية ليني اسبرسن تصريحات عبد العزيز بـ"خطيرة ومقلقة جدا".

وتابعت اسبرسن قائلة: "ان التطرف نما بحرية في باكستان التي يشكل استقرار الوضع فيها شرطا حيويا بالنسبة لامن باكستان ولمعركتنا ضد الإرهاب. ان باكستان غير مستقرة تشكل خطرا أكبر بكثير من أفغانستان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك