تحطم ثاني مروحية للناتو في أفغانستان خلال أيام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564032/

تحطمت مروحية تابعة لحلف شمال الاطلسي في شرق أفغانستان يوم الاثنين 8 اغسطس/ اب لدى هبوطها الاضطراري. وقال مسؤولون ان الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر في الارواح .

تحطمت مروحية تابعة لحلف شمال الاطلسي في شرق أفغانستان يوم الاثنين 8 اغسطس/ اب لدى هبوطها الاضطراري . وقال مسؤولون ان الحادث لم يسفر عن خسائر في الارواح . وأعرب مسؤول امريكي في واشنطن طلب عدم ذكر اسمه عن اعتقاده بأن الطائرة اسقطت بنيران معادية.

ومازال حلف شمال الاطلسي يحقق في حادث تحطم المروحية في يوم الجمعة الماضي بعد أسبوعين من بدء القوات الاجنبية تسليم المسؤولية الامنية لقوات الامن الافغانية مما ادى الى مقتل 30 جنديا امريكيا من القوات الخاصة التابعة للبحرية. وقال العميد كارستن جيكوبسن وهو متحدث رفيع المقام باسم قوة المعاونة الامنية الدولية في افغانستان "ايساف" في مؤتمر صحفي "نحن مازلنا لا نعرف سبب الحادث." واضاف ان "المنطقة التي عملت فيها المروحية تعرف بأنها غير خالية من المتمردين."

وفي حادث منفصل صرح مسؤول بالحلف أن مروحية اخرى تابعة لحلف شمال الاطلسي هبطت "بشكل جاسئ" في اقليم بكتيا وهي منطقة مضطربة اخرى في جنوب شرق أفغانستان. وقال العقيد ديفيد دورتي وهو متحدث اخر باسم قوة المعاونة الامنية "لا توجد خسائر في الارواح." وتابع قوله أن تحقيقا في الحادث قد بدأ، لكن يبدو ان المنطقة لم تشهد في ذلك الوقت نشاطا للعدو.

وأعلن  ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان من جانبه في رسالة نصية مسؤولية الحركة عن اسقاط المروحية وهي أيضا من طراز" تشينوك" في منطقة زورمات في اقليم بكتيا مما ادى الى مقتل 33 جنديا أمريكيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك