انخفاص مؤشرات البورصات في منطقة اسيا والمحيط الهادي وكذلك في روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564024/

تراجعت مؤشرات بورصات بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادي خلال المزادات العلنية يوم 8 اغسطس/آب الى ادنى مستوى خلال اكثر من عام وانخفضت كذلك المؤشرات في البورصات الروسية.

تراجعت مؤشرات بورصات منطقة آسيا و المحيط الهادي خلال المزادات العلنية يوم 8 اغسطس/آب الى ادنى مستوى خلال اكثر من عام بعد ان خفضت وكالة "ستاندارد أند بورص" التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وقد انخفض مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بـ6.3% ما شكل اكبر انخفاض منذ نوفمبر/تشرين الثاني؛ وهانغ سينغ بـ 4.04%.  وتدنت القيمة السوقية لشركة BHP Billiton  اكبر منتج للنفط الاسترالي بـ 2.7% في مزاد سيدني.

ويشار الى تراجع المؤشرات في بورصة طوكيو. فهبط مؤشر نيكي الياباني الذي يعكس قيمة اسهم 225 شركة يابانية كبرى في البلاد  بـ 2.18 %،

كما انخفضت قيمة الاوراق المالية لشركة Sony ثاني اكبر الشركات المنتجة للاجهزة الالكترونية المنزلية بـ 4.4% وقيمة شركة Toyota Motor اكبر منتجي السيارات في اليابان بـ 1.7%.

وتضررت شركات الطاقة والوقود وصناعة الصلب اكثر من غيرها.

هذا وافتتحت المزادات في بورصة  السلع والخامات الروسية ("أر تي أس")  وبورصة موسكو للاوراق المالية ("أم أم في بي")  بهبوط ملموس ايضا الامر الذي تكهن به الخبراء. وقد بدأت التعاملات في "أر تي أس" بـانخفاض قدره 3.35% وفي "أم أم في بي" ب2.72%.

ويرى الخبراء ان مؤشرات البورصات في روسيا ستواصل انخفاضها اللاحق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك