الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية الى معرة النعمان بمحافظة إدلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564015/

نقلت قناة "العربية" الفضائية عن نشطاء سوريين ان الجيش السوري اقتحم صباح يوم الاثنين 8 أغسطس/آب بالدبابات مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب شمال البلاد. ونقل النشطاء عن سكان محليين ان الدبابات دخلت معظم أحياء المدينة، وهذا بعد إطلاق نار كثيف استمر عدة ساعات.

نقلت قناة "العربية" الفضائية عن نشطاء سوريين ان الجيش السوري اقتحم صباح يوم الاثنين 8 أغسطس/آب بالدبابات مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب شمال البلاد.

ونقل النشطاء عن سكان محليين ان الدبابات دخلت معظم أحياء المدينة، وهذا بعد إطلاق نار كثيف استمر عدة ساعات.

من جانب آخر، أكدت قناة "الجزيرة" الفضائية وصول تعزيزات عسكرية وحافلات تقل من يوصفون بالشبيحة إلى معرة النعمان صباح يوم الاثنين.

من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين في مدينة دير الزور، ان الدبابات السورية التي تحاصر المدينة، واصلت صباح يوم الاثنين 8 أغسطس/آب، قصفها لحي الجورة والحيوقة.

نشطاء سوريون: مقتل 76 شخصا في مختلف أنحاء سورية يوم الاحد

أعلن نشطاء سوريون ان 76 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم يوم الاحد 7 أغسطس/آب، برصاص الامن السوري، 50 منهم في محافظة دير الزور، التي يجري فيها الجيش السوري عملية عسكرية واسعة.

وأفاد النشطاء بان احياء عدة في مدينة حمص بوسط سورية شهدت مساء الاحد تظاهرات حاشدة مناهضة للنظام شارك فيها الآف الناس وتصدت لها قوات الامن وانصار النظام باطلاق الرصاص ما اسفر عن سقوط جريح واحد على الاقل.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه انه جرت بعد صلاة التراويح في عدة احياء من مدينة حمص تظاهرات كان اكبرها في حي الخالدية.

وتابع قوله انه خرجت في حي البياضة مظاهرة حاشدة كما انطلقت عدة مظاهرات في حي باب السباع وباب الدريب المحاصرين منذ ما يزيد عن أسبوعين حين قامت قوات الامن بقطع الاتصالات وتكسير علب الهاتف الارضي فيها.

واكد المرصد ان مظاهرة كبيرة انطلقت في مدينة تدمر. واضاف ان مدينة الرستن شمال حمص شهدت بدورها مظاهرة حاشدة ضمت آلاف المتظاهرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية