أفغانستان: الناتو يحقق في تحطم مروحية أمريكية أسفر عن مصرع 38 من ركابها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564014/

أعلنت قوات حلف شمال الاطلسي العاملة في أفغانستان يوم الاحد 7 أغسطس/آب، عن فتح تحقيق في ما اذا كان المسلحون الافغان قد أسقطوا مروحية أمريكية في إقليم وردك الأفغاني مما أسفر عن مقتل 38 شخصا بينهم 31 جنديا امريكيا.  وقال الحلف في بيان له ان 4 جنود آخرين من قواته قتلوا في هجومين منفصلين يوم الاحد على أيدي متشددين في شرق وجنوب البلاد.

أعلنت قوات حلف شمال الاطلسي العاملة في أفغانستان يوم الاحد 7 أغسطس/آب، عن فتح تحقيق في ما اذا كان المسلحون الافغان قد أسقطوا مروحية أمريكية في إقليم وردك الأفغاني مما أسفر عن مقتل 38 شخصا بينهم 31 جنديا امريكيا في أكبر خسارة بشرية تتعرض لها قوات الناتو في حادث واحد خلال السنوات الـ10 من الحرب.

وقال الحلف في بيان له ان 4 جنود آخرين من قواته قتلوا في هجومين منفصلين يوم الاحد على أيدي متشددين في شرق وجنوب البلاد.

وأكد الحلف ان التحقيقات جارية في حادث سقوط المروحية الأمريكية يوم السبت الماضي، مضيفا ان التحقيقات تتركز على تحديد ما إذا كانت حركة طالبان قد أسقطت بالفعل المروحية بصاروخ كما اعلن ناطق باسم الحركة.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن زهاء 17 من العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة ينتمون إلى وحدة القوات الخاصة التي نفذت عملية قتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في باكستان في مطلع مايو/أيار الماضي.

ورجحت وسائل الإعلام ان وجود هذا العدد الكبير من الجنود في المروحية وهي من طراز "تشينوك"، يشير إلى انهم كانوا في مهمة ذات أهمية كبيرة لاستهداف شخصيات بارزة في طالبان.

وقد تحطمت الطائرة يوم السبت في إقليم وردك غرب العاصمة كابول، وبالرغم من قرب المنطقة من العاصمة الافغانية إلا أنها تعد حاليا من أخطر المناطق في أفغانستان حيث ينشط مقاتلو طالبان وعناصر شبكة حقاني التي يشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الدولية هذا العام إلى 383 جنديا على الاقل أغلبهم من الأمريكيين.

مقتل جنديين فرنسيين واصابة 5 آخرين في أفغانستان

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي ان جنديين فرنسيين قتلا وأصيب 5 آخرون في أفغانستان يوم الاحد مما يرفع اجمالي عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا منذ بدء الحرب هناك منذ عام 2001 الى 72 قتيلا.

ولم يتضح فيما إذا كان الجنديان الفرنسيان ضمن  الضحايا التي تحدث عنها حلف الناتو في بيانه المذكور.

 وأوضح مكتب الرئيس الفرنسي ان مجموعة من الجنود الفرنسيين تعرضوا لكمين نصبه متمردون أثناء تفتيش موقع أفغاني حصين في وادي تاجاب باقليم كابيسا شرق افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك