سلطات البحرين تطلق سراح عشرات المعتقلين من بينهم نائبان سابقان في البرلمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564012/

أفادت مصادر في المعارضة ووسائل الإعلام الحكومية في البحرين، يوم الاحد 7 أغسطس/آب، بان السلطات اطلقت سراح مجموعة من المحتجزين بينهم نائبان سابقان في البرلمان، وجهت اليهم تهم تتعلق بالاحتجاجات التي اندلعت في البحرين في وقت سابق هذا العام.

أفادت مصادر في المعارضة ووسائل الإعلام الحكومية في البحرين، يوم الاحد 7 أغسطس/آب، بان السلطات اطلقت سراح مجموعة من المحتجزين بينهم نائبان سابقان في البرلمان ، وجهت اليهم تهم تتعلق بالاحتجاجات التي اندلعت في البحرين في وقت سابق هذا العام.

وقال السيد هادي الموسوي العضو في جمعية الوفاق الوطني المعارضة ان من بين المفرج عنهم جواد فيروز ومطر ابراهيم مطر وكلاهما كانا نائبين في البرلمان عن الوفاق.

واشارت وسائل الإعلام المحلية الى انه تم الإفراج عن 147 شخصا كانوا قد اعتقلوا على خلفية الاحداث الأخيرة في المملكة.

علما ان جميع المفرج عنهم جرى اعتقالهم بعد فض الاعتصام في "دوار اللؤلؤة" في 16 مارس/آذار الماضي، أثناء الفترة التي كانت المنامة قد فرض فيها قانون السلامة المدنية (الطوارئ).

ونقل بيان للنيابة العامة عن المحامي العام الأول، عبد الرحمن السيد، أن النيابة العامة اتجهت في إطار دراستها لقضايا الجنح المحالة من محكمة السلامة الوطنية إلى المحاكم العادية،وذلك لاعتبارات قانونية، إلى"إخلاء سبيل عدد من المتهمين الموقوفين على ذمة تلك القضايا."

ولفت السيد إلى أن قرارات الإفراج "صدرت بالفعل، وتم إخطار الجهات الأمنية المختصة بهذه القرارات لتنفيذها فوراً."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية