كلينتون تدعو تركيا الى تكثيف الضغوط على دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564010/

رحبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باستعداد نظيرها التركي لزيارة دمشق في الايام القادمة، ودعته الى تكثيف الضغوط على القيادة السورية من اجل وقف قمع الاحتجاجات التي تعم البلاد. وطلبت كلينتون من داود اوغلو ان ينقل الى دمشق رسالة واضحة مفادها ان على السلطات السورية "اعادة جنودها فورا الى ثكناتهم". من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين في مدينة دير الزور، ان الدبابات السورية واصلت في الصباح قصفها لحي الجورة والحيوقة.

رحبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون استعداد نظيرها التركي احمد داود اوغلو لزيارة دمشق في الايام القادمة، ودعته الى تكثيف الضغوط على القيادة السورية من اجل وقف قمع الاحتجاجات التي تعم البلاد.

وطلبت كلينتون من داود اوغلو خلال مكالمة هاتفية بينهما يوم الاحد 7 أغسطس/آب، ان ينقل الى دمشق رسالة واضحة مفادها ان على السلطات السورية "اعادة جنودها فورا الى ثكناتهم"، حسب ما اعلنته وزارة الخارجية الامريكية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الوزارة ان كلينتون تطرقت مع نظيرها التركي الى الوضع في سورية والى نداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف القمع العسكري ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الاسد.

واضاف ان "الوزيرة كلينتون ناقشت الموقف الامريكي القائل ان على دمشق ان تعيد فورا جنودها الى ثكناتهم وان تطلق سراح جميع المعتقلين".

وتابع الدبلوماسي الأمريكي قائلا ان كلينتون طلبت من وزير الخارجية التركي ايصال هذه الرسالة الى الحكومة السورية. كما أكدت على الدعم الامريكي لعملية الانتقال الى الديمقراطية في سورية.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن السبت ان صبر تركيا "نفد" ازاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الاسد في قمعه للمتظاهرين ولذلك سيزور وزير خارجيته احمد داود اوغلو دمشق الثلاثاء لينقل اليها "بحزم رسائل" بهذا المعنى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية