وزراء مالية دول مجموعة السبع يعدون مشروع البيان لمنع هبوط الاسواق المالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564008/

اجرى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في الدول الصناعية السبع مشاورات هاتفية ناقشوا خلالها الآثار المحتملة لخفض درجة الولايات المتحدة في التصنيف الائتماني على حالة الاسواق المالية العالمية وتطورات الوضع في سوق السندات الحكومية بمنطقة اليورو.

اجرى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في الدول الصناعية السبع (كندا والولايات المتحدة واليابان والمانيا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا) يوم الاحد 7 اغسطس/اب مشاورات هاتفية ناقشوا خلالها الآثار المحتملة لخفض درجة الولايات المتحدة في التصنيف الائتماني على حالة الاسواق المالية العالمية وتطورات الوضع في سوق السندات الحكومية بمنطقة اليورو.

وقرر الوزراء نشر بيان خاص لهم قبل افتتاح البورصات الآسيوية للاوراق المالية يوم الاثنين المقبل لمنع الهبوط الحاد المحتمل للمؤشرات فيها. وحسب الانباء الواردة فان مشروع البيان ينص على دعم الدولار الامريكي ومنح البنوك المركزية في الدول الغربية الضمانات اللازمة بخصوص تقديم قروض جديدة لدعم السيولة النقدية الضرورية بالنسبة الى المنظومة المالية العالمية.

كما اعرب الوزراء في مشروع البيان عن تأييدهم لخطوات حكومات دول منطقة اليورو الرامية الى تجاوز ازمة الديون وتقليص عجز الميزانية في بعض الدول الاوروبية.

باريس وبرلين تدعوان الى تنفيذ الاتفاقات حول احلال الاستقرار في منطقة اليورو بأسرع ما يمكن

جاء في بيان مشترك تبناه يوم الاحد 7 اغسطس/اب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان فرنسا والمانيا تدعوان الى تنفيذ الاتفاقات حول الاجراءات لاحلال الاستقرار في منطقة اليورو والتي تم التوصل اليها في قمة بروكسل نهاية الشهر الماضي، بأسرع ما يمكن وبشكل كامل.

كما اشار الزعيمان الى انهما يرحبان بالقرارات التي اتخذتها اسبانيا وايطاليا بشأن الاجراءات الرامية الى حل القضايا الاقتصادية وتقليص عجز الميزانية. وشددا على ضرورة ترجمة هذه القرارات على ارض الواقع بشكل عاجل.

واكد ساركوزي وميركل على تمسك بلديهما بقرارات قمة بروكسل، مشيرين الى ضرورة زيادة المساعدات الى البلدان التي يهددها الخطر في اسرع وقت، بما في ذلك بواسطة الصندوق الاوروبي للاستقرار المالي. واعلنا عن نية التوجه الى البرلمانين بطلب المصادقة على كافة الوثائق القانونية اللازمة قبل نهاية سبتمبر/ايلول المقبل.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك