روسيا وفرنسا وألمانيا تؤكد أن باب الحوار ما زال مفتوحا أمام إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56400/

أكد البيان الختامي الصادر عن القمة الروسية الفرنسية الألمانية التي انعقدت يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة دوفيل الفرنسية، ان باب الحوار ما زال مفتوحا أمام طهران لحل مشكلتها النووية عبر المفاوضات. كما أكدت الدول الثلاث في البيان على دعمها للمفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

أكد البيان الختامي الصدر عن القمة الروسية الفرنسية الألمانية التي انعقدت يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة دوفيل الفرنسية، ان باب الحوار ما زال مفتوحا أمام طهران لحل مشكلتها النووية عبر المفاوضات.
وجاء في البيان انه "بحث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل البرنامج النووي الإيراني. ودعا المجتمعون الى تنفيذ مطالب مجلس الامن الدولي ومجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واكدوا ان باب الحوار سيبقى مفتوحا من أجل إيجاد حل تفاوضي لهذه القضية".
الدول الثلاث تدعم المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين
كما أكدت البلدان الثلاث في البيان الصادر عن قمة دوفيل على دعمها للمفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.
وجاء في البيان: "أما في ما يخص قضية الشرق الأوسط، فالدول الثلاث تدعم المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وتدعو الطرفين الى ضمان نجاح هذه المفاوضات في الاطار الزمني المحدد لها".
كما شدد البيان على أن فرنسا وألمانيا وروسيا مستعدة للمساهمة في إنجاح هذه المفاوضات وبالدرجة الأولى عبر الآليات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية المعنية بقضية الشرق الاوسط.

مدفيديف: روسيا وفرنسا وألمانيا  ستتبع المبادئ المتفق عليها سابقا ازاء ايران
اعلن رئيس روسيا دميتري مدفيديف في ختام المحادثات الثلاثية مع مستشارة المانيا انجيلا ميركل ورئيس فرنسا نيكولا ساركوزي ان روسيا وفرنسا وألمانيا  ستتبع المبادئ المتفق عليها سابقا ازاء ايران. وقال مدفيديف:" سنلتزم بالمواقف التي تم وضعها سابقا.  وهي فرض العقوبات من جهة  وحمل ايران على التعاون في شتى المسائل من جهة اخرى".
ووصف مدفيديف القمة الثلاثية في دوفيل بانها مفيدة جدا وشكر نيكولا ساركوزي على الخيار الممتاز والظروف الرائعة لعقدها. وابرز مدفيديف ان مثل هذه القمم لم تعقد  خلال السنوات الخمس الماضية، واكد ان القمة الثلاثية هي منتدى مفتوح وصادق وهادئ لبحث اية مسائل. واشار مدفيديف قائلا:" قد بحثنا القضايا الدولية والاقليمية والشرق الاوسط. كما  تطرقنا الى ايران واوروبا. واننا نتخذ موقفا واحدا  من قضايا كثيرة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية