"ستاندارد اند بورز": استعادة الولايات المتحدة مكانتها الاعلى في التصنيف الائتماني قد تتطلب أكثر من 10 سنوات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563997/

اعلن جون تشامبرز مدير وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد اند بورز" يوم الاحد 7 اغسطس/اب ان استعادة الولايات المتحدة للدرجة الاعلى (AAA) في التصنيف الائتماني قد تتطلب أكثر من 10 سنوات.

اعلن جون تشامبرز مدير وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد اند بورز" يوم الاحد 7 اغسطس/اب ان استعادة الولايات المتحدة للدرجة العليا (AAA) في التصنيف الائتماني قد تتطلب أكثر من 10 سنوات.

وقال تشامبرز في تصريح لقناة "اي بي سي" التلفزيونية ان ذلك "قد يستغرق ما بين 9 و18 سنة". كما نقلت عنه صحيفة "هيل" التي يصدرها الكونغرس الامريكي قوله انه "كانت هناك 5 دول تمكنت من استعادة الدرجة العليا في التصنيف. وقد تطلب ذلك من 9 الى 18 سنة".

ولم يستبعد مدير الوكالة احتمال الخفض اللاحق لتصنيف الولايات المتحدة في حال فشل الرئيس الامريكي باراك اوباما والكونغرس في الاتفاق على تقليص عجز الميزانية.

هذا وكانت وكالة "ستاندارد اند بورز" قد خفضت يوم الجمعة الماضي درجة الولايات المتحدة في التصنيف الائتماني من AAA الى +AA على خلفية احتدام قضية الدين الحكومي، وذلك لاول مرة في التاريخ. ولا يستبعد الخبراء  ان ذلك قد يؤدي الى اعادة النظر في تقدير المخاطر في العالم كله وبالتالي خفض التصنيف الائتماني لبعض الدول الاخرى.

واتهم البيت الابيض الوكالة بالتلاعب بالوقائع والحساب غير الصحيح للتصنيف، ولكن "ستاندارد اند بورز" تجاهلت ذلك. اما وكالتا "موديز" و"فيتش" للتصنيف الائتماني فلم تخفضا تصنيف الولايات المتحدة وابقياه على المستوى الاعلى.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك