مجلس الشعب السوري يعيد انتخاب محمود الابرش رئيسا له

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563993/

اعاد مجلس الشعب السوري(البرلمان)  في جلسته الاولى من الدورة الاستثنائية الثالثة من الدور التشريعي التاسع التي عقدها يوم الاحد 7 اغسطس/اب ، اعاد انتخاب محمود الابرش رئيسا له.

 

اعاد مجلس الشعب السوري( البرلمان)  في جلسته الاولى من الدورة الاستثنائية الثالثة من الدور التشريعي التاسع التي عقدها يوم الاحد 7 اغسطس/اب، اعاد انتخاب محمود الابرش رئيسا له، وانتخب فهمي حسن نائبا للرئيس ، وحسان السقا وخالد العبود اميني سر المجلس، والدكتور مهدي خير بك وعبد الله الاطرش بصفة مراقبي المجلس.

ورفعت الجلسة الى 4 اكتوبر/تشرين الاول المقبل موعد انعقاد الدورة العادية للمجلس.

واكد الابرش في بيان صحفي استعداد المجلس وجهوزيته لعقد أي دورة استثنائية واجتماع في أي وقت كلما دعت الحاجة لذلك.

وكان مقررا إجراء الانتخابات التشريعية خلال الشهر السابق أو الجاري لكن تم تأجيلها بسبب إقرار الحكومة قانوني الانتخابات العامة والأحزاب ورغبتها في إتاحة الفرصة للقوى السياسية لتحضير نفسها للانتخابات وفق هذين القانونين.

وكانت مصادر برلمانية سورية قد قالت إن مجلس الشعب السوري سيعود للانعقاد اليوم الأحد في دورة استثنائية وذلك بسبب مضي 90 يوما على انتهاء الدور التشريعي السابق دون تنظيم انتخابات تشريعية تُفضي إلى مجلس جديد.

وتنص المادة 58 من الدستور السوري على "اجراء الانتخابات خلال الأيام التسعين التي تلي تاريخ انتهاء مدة مجلس الشعب، ويعود المجلس إلى الانعقاد حكما إذا لم ينتخب غيره ويجتمع بعد انقضاء التسعين يوما ويبقى قائما حتى يتم انتخاب مجلس جديد".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية