روسيا تنوي بناء 4 كاسحات جليد قبل عام 2015

أخبار روسيا

كاسحة الجليد كاسحة الجليد "فايغاتش" الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563988/

اعلن نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن الروسي في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية ان روسيا تنوي بناء 4 كاسحات جليد جديدة قبل عام 2015.

اعلن نيقولاي باتروشيف سكرتيرمجلس الامن الروسي الذي يشارك في المؤتمر الدولي المنعقد تحت شعار "نحو الاستقرار الاستراتيجي والشراكة المتكافئة في منطقة القطب الشمالي عبر الطريق البحري الشمالي"، اعلن في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية ان روسيا تنوي بناء 4 كاسحات جليد جديدة قبل عام 2015.

وقال باتروشيف انه "من المقرر في اطار برنامج تطوير شبكة النقل الروسية للاعوام 2010 - 2015 بناء كاسحة جليد ذرية متعددة الوظائف بطاقة 60 ميغاواط و3 كاسحات  تعمل على وقود الديزل تبلغ طاقة كل واحدة منها 25 ميغاواط".

واشار المسؤول الى ان الجزء الاكبر من اسطول النقل النهري قد تقادم. فتستخدم 70% من السفن خلال فترة طويلة تقترب من المدة القصوى لخدمة هذه السفن. واضاف ان ما يزيد على نصف عدد محركات السفن يحتاج الى التصليح الكامل او التبديل.

واعلن باتروشيف ان النقص في السفن القادرة على السير في الانهر القليلة العمق، وفي المراكب العاملة على الوسائد الهوائية والسفن الطائرة من نوع "ايكرانوبلان" اصبح ملموسا في الوقت الراهن، مشيرا الى ان المرحلة الحالية من تطوير المناطق الشمالية تتطلب تطوير النقل النهري بالذات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة