وزارة دفاع اوسيتيا الجنوبية تؤكد استمرار تلقي الجورجيين مساعدات عسكرية امريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563981/

أكد الجنرال فاليري ياخنوفيتس وزيردفاع  جمهورية اوسيتيا الجنوبية في حديث مع وكالة "نوفوستي" ان جورجيا لا تزال تتلقى مساعدات عسكرية امريكية، وذلك رغم فشل المنظومة الامريكية لتدريب جنود الاحتياط الجورجيين في اغسطس/آب عام 2008.

أكد وزير الدفاع في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الجنرال فاليري ياخنوفيتس ان جورجيا لا تزال تتلقى مساعدات عسكرية امريكية، وذلك رغم فشل المنظومة الامريكية لتدريب جنود الاحتياط الجورجيين.

وقال الجنرال ياخنوفيتس في حديث لوكالة "نوفوستي" نشر يوم 7 اغسطس/آب "تواصل الولايات المتحدة تقديم مساعداتها العسكرية لجورجيا، وبحوزتنا معلومات بهذا الشأن أثبتت مصادر موثوق بها صحتها".

وذكر ياخنوفيتس على سبيل المثال ان الولايات المتحدة ترسل مدربيها الى جورجيا لتدريب الجنود على العمليات القتالية، اما جورجيا فتتلقى هذه المساعدات رغم ان المنظومة الامريكية لتدريب جنود الاحتياط قد فشلت فشلا ذريعا في عام 2008، حسب قوله.

واضاف الوزير قوله "بالاضافة الى ذلك يتم في جورجيا وتحت اشراف المدربين الامريكيين اقامة منظومة للدفاع الجوي يمكن تكييفها بسرعة مع متطلبات الناتو في حال انضمام جورجيا الى هذه المنظمة".

يذكر ان روسيا اعترفت باستقلال جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا في نهاية آب/أغسطس عام 2008. وردا على هذه الخطوات قطعت تبليسي العلاقات الدبلوماسية مع روسيا ، كما اعلنت انها تعتبر الجمهوريتين المذكورتين منطقتين جورجيتين محتلتين.

وكانت القوات المسلحة الجورجية قد هاجمت اوسيتيا الجنوبية في يوم 8 اغسطس/آب عام 2008 ودمرت جزءا كبيرا من عاصمتها تسخينفال. وقررت روسيا نشر قواتها في اوسيتيا الجنوبية لحماية سكانها ومنهم مواطنون يحملون الجنسية الروسية . وبعد 5 ايام من المواجهات انسحب الجيش الجورجي من الاراضي الاوسيتية الجنوبية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)